TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 أكتوبر.. قطر تستضيف مؤتمر التحول الفعّال للقطاع الحكومي

23 أكتوبر.. قطر تستضيف مؤتمر التحول الفعّال للقطاع الحكومي
عقارات في بلدية الدوحة

الدوحة - مباشر: تستضيف هيئة الأشغال العامة القطرية، يومي 23 و24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مؤتمر وورشة عمل "التحول للتفكير الفعّال في القطاع الحكومي - قطر 2019"، وذلك للمرة الأولى بالشرق الأوسط.

وقالت الهيئة في بيان، إن منهج التطوير الفعّال في القطاع الحكومي يهدف بشكل أساسي إلى توسيع نطاق أفكار التصميم والتشييد الفعّال في المشروعات الإنشائية بالقطاع الحكومي، وذلك انطلاقاً من أهمية مشروعات القطاع العام ودورها في النهضة العمرانية.

ومنذ عام 2014 تطور هذا الهدف ليشمل تطبيق هذه الأفكار في الهيئات الحكومية والمؤسسات غير الربحية، بما يدعم تطوير طرق جديدة وأكثر فعّالية لتنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى تحسين كفاءة وجودة الخدمات الحكومية، حسب البيان.

تأتي استضافة "أشغال" لتلك الفعالية الدولية ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تبنتها الهيئة مع "منظمة التطوير الفعّال في القطاع الحكومي" الواقعة بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن تلك الشراكة انطلقت عام 2007 كتجمع دولي لمساعدة الأفراد والمنظمات المشاركين من مختلف أنحاء العالم في الوصول إلى فهم أفضل حول بحث وتنفيذ مفاهيم وأدوات التفكير الفعّال في مشروعات القطاع الحكومي محلياً ودولياً، والمساهمة بالدروس المستفادة وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

ترشيحات:

"هيومن رايتس": وفاة 1300عامل نبيالي في قطر

"مطار حمد" يطرح مرحلة التوسعات الثانية بـ"سيتي سكيب" قطر

إغلاق 7 محلات غذائية في الدوحة

قطر توقع مذكرتي تفاهم مع مؤسستين بماليزيا

وزير التجارة: افتتاح 823 شركة قطرية للتصنيع الغذائي

قطر تدعو لتنفيذ اتفاقية تشجيع الاستثمارات المتبادلة مع ماليزيا