تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تُسند إدارة مشروع الإسكندرية الجديدة لـ"السعودية المصرية"

الإسكان تُسند إدارة مشروع الإسكندرية الجديدة لـ"السعودية المصرية"
تصميم عمارات المشروع

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بروتوكول تعاون مع الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" لإدارة وتسويق وبيع المرحلة الأولى لمشروع مدينة الإسكندرية الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية، إن مدينة الإسكندرية الجديدة تقع في الامتداد الصحراوي الغربي على بحيرة مريوط على بعد 6 كم من وسط الإسكندرية.

وأضاف محمد الطاهر، أن المنطقة التي ستتولى الشركة مسؤولية إدارتها وتسويقها خلف كارفور الإسكندرية تقع على مساحة 417 فداناً، وهى عبارة عن مشروع سكني متكامل.

وتابع أن مشروع الإسكندرية الجديدة يعتبر جزء من خطة القضاء على العشوائيات وخلق مجتمعات عمرانية مستدامة بجميع محافظات مصر من أجل زيادة الرقعة المأهولة للسكن وتوفير فرص عمل للشباب، حيث سيتم تحويل نحو 60 مليون متر من عشوائيات المدينة إلى مناطق صالحة للسكن.

وذكر أن الشركة المملوكة مناصفة بين الحكومتين المصرية والسعودية، نفذت 45 مشروعاً بمختلف محافظات مصر بنحو 24 ألف وحدة سكنية منها 6 مشروعات بمحافظة الاسكندرية وهي (مشروعات سيكون ريزيدينس والشانزليزية والعجمي والمعسكر الروماني والطائف وسما الإسكندرية).

ووفقاً لمخطط المدينة الذي اطلع عليه "مباشر"، تقع مدينة الإسكندرية الجديدة على مساحة 417 فداناً، تشمل 205.5 فدان لنشاط سكني، و78.5 فدان للخدمات، و85.6 فدان للطرق، و48 فداناً للمناطق الخضراء.

وتشمل المرحلة الأولى من المدينة، 20 قطعة أرض سكنية من إجمالي 105 قطع أراضٍ بمساحات تراوح بين ألف إلى ألفين متر مربع، و15 عمارة سكنية بعدد 780 وحدة "أرضي و12 دوراً.

ترشيحات:

مصر تبحث مشاركة تويوتا اليابانية بتحويل مركبات النقل الجماعي.. للعمل بالغاز

حكم نهائي باستمرار فرض رسوم على واردات "حديد البيلت" بمصر

التجارة المصرية تبحث التعاون الصناعي والاستثماري مع وفد سويسري

اجتماع وزاري لمتابعة تنفيذ شبكات الكهرباء بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

جنوب السودان تدعو مصر للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام

السيسي يُطالب الحكومة بضرورة استفادة المواطنين من عوائد التنمية