تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع مذكرتي تفاهم مع مؤسستين بماليزيا

قطر توقع مذكرتي تفاهم مع مؤسستين بماليزيا
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: شهد وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري، ووزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي داريل لابكينغ، توقيع مذكرتي تفاهم على هامش أعمال اللجنة القطرية الماليزية التجارية المشتركة التي عقدت بكوالالمبور.

ووقعت مذكرة التفاهم الأولى بين وكالة ترويج الاستثمار القطرية، وهيئة تنمية الاستثمارات الماليزية، للتعاون في مجال ترويج الاستثمار؛ لتوطيد أواصر التعاون المشترك لتيسير التدفقات الاستثمارية بين البلدين، وتبادل المعلومات حول التطورات الاقتصادية والصناعية التي يشهدها البلدان، إلى جانب تنظيم أنشطة ترويجية مشتركة للمستثمرين مثل المؤتمرات والندوات.

ووقع مذكرة التفاهم علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار القطرية، وداتو أزمان محمود الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الاستثمارات الماليزية.

وكانت دولة قطر دشنت في يوليو/ تموز السابق، وكالة ترويج الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة، بما يتماشى مع متطلبات رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال علي بن الوليد آل ثاني، إن العديد من الشركات الماليزية شهدت توسعاً متزايداً في قطر، ومنها شركة غامودا ويو إي أم وشركة أفر سنداي وهوليداي فيلا والمطارات الماليزية، مضيفاً بوجود المزيد من الفرص الاستثمارية التي يمكن لرجال الأعمال الماليزيين استكشافها بقطر مع تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.

أما مذكرة التفاهم الثانية وقعت بين شركة بلدنا للصناعات الغذائية القطرية  وشركة فيلكرا بيرهارد الحكومية الماليزية؛ لتعزيز صادرات منتجات شركة بلدنا المصنعة محلياً في قطر؛ مما سيساعد في زيادة حجم صادرات الشركة وتحقيق خططها الاستراتيجية، كما أن تلك الشركات ستسمح لمؤسسة فيلكرا بيرهارد بتعدد مصادر الدخل والإنتاج.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا رامز الخياط: "سنعمل بجهد أن نكون من أهم مصنعي الألبان في ماليزيا وشرق آسيا، لتكون هذه الخطوة الأهم بعد الاكتفاء الذاتي من الألبان في بلدنا الحبيب قطر والتصدير إلى عدة دول مثل عمان اليمن العراق باكستان وأفغانستان".

يشار إلى أنه من المرتقب طرح شركة بلدنا الغذائية للاكتتاب العام خلال الشهر الجاي؛ تمهيداً لإدراجها في الربع الجاري ببورصة قطر.

ترشيحات:

قطر تدعو لتنفيذ اتفاقية تشجيع الاستثمارات المتبادلة مع ماليزيا

بورصة قطر تتراجع للأسبوع الثالث على التوالي وسط انخفاض بالسيولة

"أسواق المال القطرية" توافق على الاكتتاب العام لـ"بلدنا"

البنك الدولي يخفض توقعات نمو الاقتصاد القطري خلال 3 أعوام

قطر تتقدم للمركز الـ29 بتقرير التنافسية العالمية

تحليل.. 4 عوامل تصعد بأرباح قطر الوطني بالربع الثالث

تعرف على رسوم التأشيرة المؤقتة للوافدين بقطر

احتياطيات قطر الأجنبية ترتفع 16.5% في سبتمبر