تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاعل حكام ووزراء الإمارات مع عودة أول رائد فضاء وطني(فيديو وصور)

تفاعل حكام ووزراء الإمارات مع عودة أول رائد فضاء وطني(فيديو وصور)
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وبعض المسؤولين أثناء حفلة الاستقبال

أبوظبي - مباشر: عاد أول رائد فضاء إماراتي إلى أراضي الوطن أمس السبت بعد رحلة عالمية على متن محطة الفضاء الدولية والتي استمرت 8 أيام متواصلة.

ووسط اهتمام كبير استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي لدى وصولهما مطار الرئاسة عائدين من روسيا.

وذلك بعد نجاح رحلة هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية . ويأتي ذلك تقديراً من قيادة الدولة  بأبناء الإمارات الذين يسهمون في رفعتها وبناء أمجادها بين الأمم.

الصورة :

كما كان في الاستقبال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

مكانة الإمارات

وأكد ممثل حاكم أبوظبي بمنطقة الظفرة، أن مهمة هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية تاريخية مشرفة تكللت بالنجاح ورسّخت مكانة الإمارات عالمياً.

وأشار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في تدوينة عبر حسابه الرسمي في"تويتر" إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استقبل رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي وفريق عملهم استقبال الأبطال.

روعة تحقيق الأحلام

ومن جانبها، قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، إن رحلة أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية قربت لنا جميعاً روعة تحقيق الأحلام. 

وأضافت "المزروعي" في تغريدة على موقع "تويتر": "طموح زايد يتجسد في تحقيق الأفضل، وأن نكون الأفضل لوطننا، وأن نخدمه بأفضل ما لدينا.. الله يقدرنا نحن الشباب على تحقيق طموحات قيادتنا".

 

 

وحضر مراسم استقبال رائدي الفضاء الإماراتيين، عدد كبير من الشيخ والوزراء والمسؤولين، بجانب وفود شعبية والمئات من طلبة المدارس والجامعات.

وانطلق  أول رائد فضاء إماراتي نحو محطة الفضاء الدولية يوم 25 سبتمبر/آب الماضي.

وأجرى في المحطة تجارب علمية حول تأثير الفضاء على البشر، وعاد إلى الأرض على متن مركبة "سويوز أم أس 12"، يوم الثالث من أكتوبر الجاري.

وخضع المنصوري، بعد عودته لمجموعة من الاختبارات والفحوصات الطبية الدقيقة، تحت إشراف مختصين في مركز "يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء"، بمدينة النجوم في العاصمة الروسية موسكو.

وذلك بهدف دراسة تفاعل المؤشرات الحيوية للجسم، وتأثير الفضاء على جسده، خصوصاً أنه أول عربي يصل للمحطة الدولية.

التجارب العلمية

وقال رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، إنه بمجرد العودة إلى أرض الوطن، ورؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رأيت فيه صورة الشيخ زايد، و"حلم عمره أكثر من 40 عاماً يتحقق".

وأضاف المنصوري: "شعرت بالفرحة والاعتزاز لتمثيلي دولة الإمارات، والوطن العربي في هذه المهمة العلمية والتي تعد بداية لشعلة أمل للأمة العربية كلها.. ونفخر بأننا أبناء الإمارات الذين لا يعرفون المستحيل.. حققنا هذا الإنجاز".

بعد مهمة ناجحة بالفضاء.. متى يعود هزاع المنصوري للإمارات؟

ترشيحات:

"بروفايل".. هزاع المنصوري يحقق حلمه كأول رائد فضاء إماراتي (فيديو)

ملف خاص.. القصة الكاملة لصعود الإمارات للفضاء

مسؤولو الإمارات يغردون احتفالاً بعودة "هزاع المنصوري" من الفضاء

الإمارات من الفضاء (صور)