TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنجاز 90%؜ من السوق الحرة بمطار البحرين الدولي

إنجاز 90%؜ من السوق الحرة بمطار البحرين الدولي
أحد مواقع مطار البحرين الدولي

مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للأسواق الحرة، إنه تم إنهاء 90 بالمائة من السوق الحرة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

وأضاف فاروق يوسف المؤيد أن التشغيل سيبدأ تزامناً مع افتتاح المطار الجديد المُخطط له بالربع الاول من العام القادم، وفقا لصحيفة الوطن البحرينية.

يشار إلى أن شركة البحرين للأسواق الحرة تملك حصة نسبتها 60 بالمائة من السوق الحرة، وتملك الحكومة نسبة 40 بالمائة المتبقية من الشركة ذاتها.

وفيما يخص شركة البحرين للأسواق الحرة فقد تم تأسيسها في وقت سابق بعد توقيع اتفاقية بين كل من مجموعة شركات طيران الخليج القابضة وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة وشركة مطار البحرين برأسمال يصل إلى 7 ملايين دينار.

وبخصوص آخر إنشاءات مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، فقد تم الإعلان خلال الأسبوع الماضي أن مملكة البحرين أطلقت التجارب التشغيلية لجاهزية العمليات في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

وفي شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، قال وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد أن مرحلة التجارب التشغيلية للأنظمة المختلفة بمبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي سوف يتم البدء فيها خلال منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وخلال شهر مايو/ أيار 2019، كشف رئيس شركة مطار البحرين محمد البنفلاح عن بناء محطة كهرباء لخزانات الوقود الجديدة في مبنى المسافرين الجديد، وسيتم تشغيلها بنهاية العام الجاري.

ترشيحات:

البحرين.. مجلس الشورى ينتخب نائبَي الرئيس غداً

البحرين..غلق مسار على شارع جنوسان لمدة 3 أشهر

البحرين تعلق على الموقف القطري من العدوان التركي على سوريا