TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية: مصر في طليعة أي جهد عربي لردع العدوان التركي

الخارجية: مصر في طليعة أي جهد عربي لردع العدوان التركي
وزير الخارجية المصري، سامح شكري

القاهرة – مباشر: قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري: "ستكون مصر في طليعة كل جهد عربي يسعى لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية".

وأكد شكري خلال جلسة طارئة دعت لها مصر بجامعة الدول العربية اليوم السبت، على وقوف مصر في طليعة كل جهد عربي لمحاسبة مرتكبي العدوان التركي على سوريا خاصة أن المؤشرات الأولية تشير إلى تصاعد عدد القتلى والمصابين فضلاً عن أعداد المدنيين الأبرياء المهجرين التي وصلت إلى 100 ألف مواطن سوري".

وقال شكري إن هذا العدوان الغاشم "جاء في وقت كادت الأزمة السورية تشهد الانفراج السياسي الذي طال انتظاره مع الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية والبدء في أعمالها اعتباراً من نهاية الشهر الجاري".

وأضاف: "لذلك فإن وقف هذا العدوان يعد شرطاً ضرورياً ليس فقط لصيانة ووحدة واستقلال التراب السوري، وإنما أيضاً لتوفير الظروف الملائمة للبدء الفوري في المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية للازمة السورية تنهي أعوام الحرب الطويلة التي عانى منها الشعب السوري لتحقيق طموحاته المشروعة".

وأكد وزير الخارجية المصري: "علينا جميعاً مسؤولية تاريخية لنقف بجانب الشعب السوري وننهي هذا العدوان السافر عليه ونفتح الباب أمام طي صفحة طويلة حزينة من تاريخ هذا الشعب العربي العريق".

كما أكد أن "التاريخ سيحاسب حساباً عسيراً كل من تورط في دعم هذا العدوان على سوريا العزيزة وكل من تخاذل في نصرة شعبها الشقيق".