TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال اتصال هاتفي بـ"ترامب"..ماكرون يدعو لإنهاء هجوم تركيا على سوريا

خلال اتصال هاتفي بـ"ترامب"..ماكرون يدعو لإنهاء هجوم تركيا على سوريا
ترامب وماكرون

مباشر: دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لإنهاء هجوم تركيا على سوريا.

وأوضح مكتب الرئيس الفرنسي، اليوم السبت، أن فرنسا والولايات المتحدة اتفقتا على التواصل الوثيق بشأن حملة تركيا في شمال سوريا، وفقاً لوكالة "رويتزر".

وذكر قصر الإليزيه، وفقاً للوكالة: "ستنسق فرنسا والولايات المتحدة عن كثب في الأيام المقبلة".

واستقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم، نظيره الأردني "أيمن الصفدي"، وذلك ‫في إطار التعاون والتشاور المُستمر بين الشقيقتين مصر والأردن، وفي سياق تبادُل الرؤى حول القضايا الإقليمية ومن ضمنها الأحداث الأخيرة في سوريا.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، حسب وصفه.

وأدانت مصر، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في 9 أكتوبر الجاري، إنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بناء على طلب جمهورية مصر العربية وتأييد عدة دول، وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوي الوزاري في دورته الحالية.

وأكد، أن الاجتماع سيبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، والذي يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

ترشيحات

ترامب: لدينا 3 خيارات بعد هجوم تركيا في سوريا

إدانات عربية للعدوان التركي على شمال سوريا

العراق يترأس جلسة وزراء خارجية العرب الطارئة بشأن سوريا