TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والإمارات يبحثان تعزيز التعاون بقطاعي الإسكان والبيئة

السعودية والإمارات يبحثان تعزيز التعاون بقطاعي الإسكان والبيئة
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: عقدت اللجنة التكاملية للبيئة والإسكان - إحدى اللجان المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي الإماراتي - اجتماعها الأول بحضور وزير الإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، رئيس اللجنة من الجانب السعودي، ووزير تطوير البنية التحتية،عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، رئيس اللجنة من الجانب الإماراتي.

وتهدف أعمال لجنة البيئة والإسكان المشتركة، والتي عقدت اليوم السبت، إلى تعزيز التعاون وتسهيل الأعمال المشتركة في قطاعي الإسكان والبيئة ومشاريع البنية التحتية نظراً لأهميتهما الاقتصادية والاجتماعية وحجمهما في البلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتختص اللجنة، باقتراح وإطلاق المبادرات والمشاريع المشتركة في المجالات ذات العلاقة بالإسكان، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات والدراسات والسياسات.

وقال عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، إن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بضرورة تعزيز التعاون المشترك بينها وبين المملكة العربية السعودية، بما يضمن التكامل في تقديم خدمات إسكانية رائدة تساهم في تحقيق الاستقرار السكني ضمن أفضل المعايير.

من جانبه صرح ماجد بن عبدالله الحقيل، أن اللجنة نتطلع من خلال هذا الاجتماع إلى مناقشة ودراسة كيفية تحقيق التكامل في تقديم حلول وبرامج إسكانية وبيئية رائدة تتسم بأفضل المعايير وتلبي تطلعات المواطنين في كلا البدين.

وأضاف، أن هذه الشراكة تسعى إلى الوصول إلى التعاون لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتطبيق الحلول الإسكانية الرائدة بما يحفز ويطور قطاع الإسكان بهدف تحقيق الاستدامة في المشاريع الإسكانية.

وتمثل لجنة البيئة والإسكان إحدى سبع لجان تكاملية مشتركة تشرف على تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية والتنموية لتحقيق الرخاء للشعبين، وتعمل اللجان المشتركة بشكل استباقي مع قطاعات ذات أولوية لضمان تنسيق وتنفيذ المشاريع بفعالية.

ويذكر أنه تم إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي ضمن اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في شهر مايو 2016.

ترشيحات

السعودية تتقدم بمؤشر جودة خدمات الموانئ للعام الثاني على التوالي

السعودية تطالب الدول بالشفافية لمواجهة التدفقات المالية غير ...

الإمارات.. قرار وزاري بشأن تنظيم صيد الأسماك

إنفوجرافيك: الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات