TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: البيتكوين لم تعد القوة المحركة في سوق الأصول المشفرة

دراسة: البيتكوين لم تعد القوة المحركة في سوق الأصول المشفرة

مباشر: فقدت عملة البيتكوين الرقمية أكثر من 30 بالمائة من قيمتها منذ أن سجلت أعلى مستوياتها هذا العام.

ويوضح تقرير نشرته الوكالة الأمريكية "بلومبرج"، اليوم الجمعة، أن هذا الهبوط في سعر البيتكوين يعد بمثابة حقيقة لا تقبل الجدال، لكن الاختلاف يكمن في تفسير السبب وراء فقدان الزخم خلال النصف الثاني من هذا العام.

ويشير البعض مثل بنك "جي.بي.مورجان تشيس" إلى أن السبب يعود لطرح العقود الآجلة لعملة البيتكوين من شركة "إنتركونتينينتال إكستجانج" وتضاؤل المراكز الشرائية.

في حين يشير آخرون إلى تراكم الإشارات الفنية الهبوطية كسبب وراء هذه الموجة البيعية الحادة في قيمة العملة الافتراضية.

لكن هناك تفسير آخر من منظور مزود البيانات البديل "إنديكسيا"، حيث أن مؤشر التوقعات الخاص به اعتماداً على البيانات في الفترة من 1 أغسطس/آب وحتى 1 أكتوبر/تشرين الأول، فإن هبوط البيتكوين لا يرجع إلى العملة نفسها ولكنه يتعلق أكثر بالنظام الإيكولوجي للعملات المشفرة الآخذة في الزيادة.

وطبقاً لنتائج مؤشر "إنديكسيا"، فإن تحركات أسعار البيتكوين مدفوعة بالمنافسة من قبل العملات الافتراضية الأخرى وتكنولوجيات البلوكشين الجديدة.

وأوضحت دراسة "إنديكسيا" أن الحديث حول شراكة "ماستر كارد" مع "أر ثري" لتطوير نظام مدفوعات بلوكشين جديد كان المحرك الرئيسي للهبوط الأخير.

وفي تطور جديد، وجدت "إنديكسيا" أنه غالباً ما يتم الحديث عن البيتكوين بالاقتران مع عملات أكثر تقليدية.

وكانت البيتكوين تمكنت من الصعود أعلى مستوى 8500 دولار بالأمس لكنها عاودت الهبوط مجدداً في تعاملات نهاية الأسبوع.

ومع ذلك لا تزال عملة "تيثير" التي تتذيل قائمة أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية هي الأكثر استخداماً في أسواق الأصول المشفرة متجاوزة البيتكوين التي حلت بالترتيب الثاني.

وبحلول الساعة 3:20 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة البيتكوين بنسبة 2 بالمائة مسجلة 8360.3 دولار بقيمة سوقية 150.37 مليار دولار.