تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن تدين إساءة بعض مواطنيها للكويت

الأردن تدين إساءة بعض مواطنيها للكويت
ملك الأردن خلال لقاء أمير الكويت ـ ارشيفية

مباشر: أكدت عدت مؤسسات بالمملكة الأردنية على عمق العلاقات مع دولة الكويت، مدينة ما صدر عن بعض مواطنيها من إساءة للكويت خلال مباراة لكرة القطم بين البلدين امس الخميس.

وأعرب رئیس مجلس الاعیان الأردني فیصل الفایز، عن "استنكاره ورفضه الشدیدین" للاساءات التي صدرت عن "ثلة قلیلة مندسة" بحق الكویت وشعبھا خلال مباراة في كرة القدم.

وطالب الفایز اتحاد كرة القدم الأردني والجھات المعنیة بمتابعة مطلقي ھذه الاساءات ومحسبتھم وفق القانون، مؤكدا في ذات الوقت عمق العلاقات الاردنیة الكویتیة القائمة على "وحدة الھدف والمصیر والمصالح المشتركة".

وقال إن الأردنیین یقدرون المستوى الرفیع الذي وصلت الیه علاقات البلدین الشقیقین كونھا تشكل "نموذجا" في العمل العربي المشترك، مشیرا الى أنھا تجاوزت المصالح ذات الاھتمام المشترك الى المصیر والھدف الواحد.

 وأضاف أن القیادتین السیاسیتین العلیا لدى البلدین في تنسیق وتشاور دائمین حول كل ما من شأنھ ان یسھم في البناء على العلاقات "التاریخیة المتجذرة" بما یصب في مصلحة البلدین والشعبین الشقیقین ویخدم مختلف قضایا الأمة العادلة.

واستنكر أيضا مجلس النواب الأردني محاولة المساس بروابط "الأخوة العمیقة" التي تربط البلدین الأردن بالكویت، مؤكدا رفضه العبث بعلاقة مع شقیق "له مواقف لا مجال لنكرانھا أو تجاوزھا".

وشدد المجلس في بیان على أن أي محاولة للنیل من العلاقة (الأردنیة - الكویتیة) ھي محاولة لضرب العلاقة التي تمثل "عمقا عربیا راسخا"، لافتا إلى أن الكویت تمثل "مساحة عربیة من الحكمة والمسامحة وتشكل إرثا عربیا في التزامھا بقیم القومیة التي تجعلھا في مقدمة الأمة في الرأي والمشورة".

وأكد رسوخ العلاقة بین البلدین والتي تحظى برعایة من العاھل الأردني الملك عبد الله الثاني وسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ووجوب احترامھا من قبل الجمیع والدفع بھا قدما.

وكان الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الكویتي أجرى اتصالا ھاتفیا بوزیر الخارجیة الأردني أیمن الصفدي نقل إلیھ استیاء واستھجان الكویت لما صدر من الجماھیر الاردنیة من إساءات للكویت من خلال ھتافات تشوه المقاصد الریاضیة ولا تمت بھا بأي صلة.(

ومن جانبه رفض الاتحاد الاردني لكرة القدم، ما صدر من ھتافات "غیر مسؤولة" خلال مباراة المنتخبین الأردني والكویتي مؤكدا أنه سیتخذ كل الاجراءات الكفیلة بمحاسبة المسیئین.

 جاء ذلك في بیان أصدره الاتحاد عقب مباراة الكویت والاردن على ستاد عمان الدولي ضمن تصفیات كأسي العالم وآسیا والتي شھدت ھتافات مسیئة للكویت ولا تمت للریاضة بأي صلة.

ترشيحات

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

تراجع الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات التجارية

أسعار الذهب عالمياً ترتفع لكن تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية