TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكاسب الإسترليني وتقرير أوبك أهم الأحداث العالمية اليوم

مكاسب الإسترليني وتقرير أوبك أهم الأحداث العالمية اليوم

مباشر: هيمنت مكاسب الجنيه الإسترليني مع آمال صفقة البريكست على مجريات الأحداث العالمية في نهاية تعاملات اليوم الخميس بالإضافة إلى تقرير أوبك الشهري والذي دفع أسعار النفط لمكاسب ملحوظة.

وارتفعت العملة البريطانية بنحو 2 بالمائة أمام الدولار الأمريكي خلال التعاملات بعد تصريحات إيجابية حول إمكانية التوصل لصفقة بشأن البريكست.

وجاءت هذ التصريحات في بيان مشترك بعد لقاء رئيس وزراء بريطانيا ونظيره الإيرلندي ولاذي شهد مناقشات بناءةً.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا على أنه من الممكن رؤية طريق نحو صفقة محتملة بشأن البريكست.

مكاسب النفط بعد تقرير أوبك

كشف تقرير أوبك عن تراجع إنتاج المنظمة بأكثر من 1.3 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضي نتيجة للهبوط الحاد في الإمدادات السعودية جراء الهجوم على منشآت شركة "أرامكو".

فيما خفضت أوبك تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط للشهر الثالث على التوالي، كما قلصت توقعات المعروض العالمي من الخام.

ومن جانبه، أكد محمد باركيندو أن كل الخيارات متاحة أمام أوبك في اجتماع ديسمبر/كانون الأول المقبل للحفاظ على التوازن في سوق النفط.

ودفع تقرير أوبك مع التفاؤل التجاري، أسعار النفط للارتفاع بنحو 2 بالمائة عند التسوية لتسجل أعلى مستوى منذ أوائل الشهر الجاري.

وفي سياق منفصل، ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من توقعات المحللين.

مكاسب الأسهم وخسائر الذهب

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في الختام حيث ربح "داو جونز" أكثر من 150 نقطة بنهاية الجلسة مع التفاؤل بشأن التجارة وسط ترقب لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني غداً الجمعة.

وأفاد تقرير صحفي اليوم بأن البيت الأبيض يبحث طرح اتفاق العملة الذي تم التوافق عليه مسبقاً مع الجانب الصيني كجزء من الصفقة التجارية المحتملة.

كما صعدت الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم مع تركيز المستثمرين على المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

فيما أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة اليوم على ارتفاع بدعم التفاؤل بشأن المحادثات التجارية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية الأمريكية، انخفضت طلبات إعانة البطالة لأدنى مستوى في 3 أسابيع، فيما استقر التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

في حين كشفت بيانات اقتصادية أوروبية عن تراجع صادرات ألمانيا بأكثر من المتوقع خلال أغسطس/آب الماضي، كما انكمش اقتصاد بريطانيا خلال نفس الفترة بعكس التقديرات.

في حين دفع التفاؤل بشأن التجارة، أسعار الذهب للهبوط بنحو 12 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم وعلى الرغم من خسائر العملة الأمريكية.