TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وروسيا ستوقعان اتفاقيات بملياري دولار خلال زيارة بوتين للمملكة

السعودية وروسيا ستوقعان اتفاقيات بملياري دولار خلال زيارة بوتين للمملكة
لقاء سابق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي كيريل ديمترييف- أرشيفية

الرياض- مباشر: قال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي، يوم الخميس، إن روسيا والسعودية ستوقعان 10 اتفاقات بقيمة تزيد عن ملياري دولار خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية الأسبوع المقبل.

وأضاف كيريل ديمترييف في تصريحات للصحفيين، وفقا لرويترز، إن الاتفاقات المقرر توقيعها ستشمل قطاعات الزراعة والسكك الحديدية والأسمدة والبتروكيماويات.

وكشف صندوق الاستثمار الروسي المباشر، صندوق الثروة السيادي الروسي، مؤخراً، عن افتتاح أول مكتب أجنبي له في المملكة العربية السعودية.

وحصل كيريل ديميترييف، في وقت سابق، على أعلى جائزة من المملكة العربية السعودية تقديراً لمساهمته في تعزيز التعاون بين روسيا والسعودية.

ويعد ديميترييف أول مواطن روسي يتم تكريمه بهذه الجائزة بعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي حصل على أعلى وسام استحقاق من المملكة - وسام الملك عبد العزيز - خلال زيارته للسعودية في عام 2007.

وأقام صندوق الاستثمارات الروسي المباشر وصندوق الاستثمار العامة السعودي شراكة استراتيجية طويلة الأجل في عام 2015.

وخصص الصندوق 10 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع مشتركة مع صندوق الاستثمارات الروسي المباشر.

وقال رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، 4 سبتمبر/ أيلول الماضي، إن الصندوق سيشارك في زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن استثمارات جديدة كبيرة جداً على حد قوله  .