تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال سبتمبر

استقرار التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال سبتمبر

مباشر: استقر معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مع تراجع تكاليف الطاقة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة ارتفع بنسبة 1.7 بالمائة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي بالقراءة غير المعدلة موسمياً، وهي نفس قراءة الشهر السابق له.

أما على أساس شهري، فإن التضخم سجل مستوى "صفر" بالقراءة المعدلة موسمياً خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل ارتفاع 0.1 بالمائة في أغسطس/آب السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يسجل التضخم في أكبر اقتصاد حول العالم 0.1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وأظهرت البيانات أن التضخم الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة تباطأ إلى 0.1 بالمائة في الشهر الماضي مقابل التوقعات البالغة 0.2 بالمائة في الاتجاه الصاعد ومقارنة مع 0.3 بالمائة الزيادة المسجلة في أغسطس/آب السابق له.

وتعتبر قراءة التضخم الأساسي على أساس شهري خلال سبتمبر/أيلول هي الأقل في نحو 4 أشهر.

وارتفع معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 2.4 بالمائة وهي نفس وتيرة الزيادة المسجلة في العام السابق له.

التضخم والتضخم الأساسي على أساس سنوي - (المصدر: مكتب إحصاءات العمل الأمريكي)

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر الغذاء زاد بنسبة 1.8 بالمائة في العام المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي في حين تراجع مؤشر الطاقة بنسبة 4.8 بالمائة.

وبحلول الساعة 12:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.5 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1023 دولار.