TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" يستهدف الاستفادة القصوى من انتشار عملياته دولياً

"الكويت الوطني" يستهدف الاستفادة القصوى من انتشار عملياته دولياً
عصام جاسم الصقر، الرئيس التنفيذي في بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
-0.35% 859.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال رئيس الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن البنك يسعى لتحقيق الاستفادة القصوى من الانتشار الواسع لعملياته الدولية من خلال استراتيجية تعتمد على نمو أنشطة البنك في الأسواق الرئيسية التي يعمل بها، في مقدمتها السوق المصري عبر التركيز على زيادة حصته السوقية بقطاع الأفراد.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الخميس، أكد عصام الصقر:  "أن قوة الأداء المالي للبنك بالتسعة أشهر الأولى من 2019 تبرهن على نجاح الاستراتيجية القائمة على التحوط من المخاطر من خلال تنوع الدخل واتساع انتشارنا الجغرافي مع الحفاظ على الميزة التنافسية في السوق المحلية عبر توفير الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية".

وأوضح أن "النمو في النتائج المالية للبنك يتزامن مع استراتيجية المجموعة في الحفاظ على جودة الأصول وتعظيم القيمة المضافة للمساهمين وهو ما يعكسه تحسن مؤشرات الربحية".

وكان البنك قد أعلن صباح اليوم، عن بياناته المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، والتي أظهرت نمواً بنحو 10.9 بالمائة، لتصل إلى 302.17 مليون دينار (996 مليون دولار).

ولفت الصقر إلى أن استراتيجية البنك للتنوع ترتكز على تنويع الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لعملائه، مُعتمداً في ذلك على استراتيجية البنك للتحول الرقمي، والتي ستمكن البنك من الاستعداد جيداً لجيل جديد من الخدمات المصرفية الرقمية والتي بدأت تؤتي ثمارها.

وتابع الصقر: "يواصل البنك سعيه إلى زيادة قاعدة عملاءه بالسوق السعودي من خلال الإسراع بوتيرة نمو أعمال شركة الوطني لإدارة الثروات وكذلك السعي نحو الحفاظ على مكانتنا في السوق الأوروبية من خلال وحدتنا (الوطني – فرنسا) في إطار خطة المجموعة الاحترازية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي تضمن للبنك استمرار القيام بدوره في دعم التبادل التجاري بين أوروبا ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تعود لمسارها الصاعد بفضل نتائج "الوطني"

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي 2.5% بالعام المقبل

إنفوجرافيك.. الدول العربية الأكثر امتلاكاً لاحتياطيات الذهب

تابعة لـ"المغاربية" الكويتية تبيع قطعتي أرض بالسعودية

النفط الكويتي يتراجع إلى 59 دولاراً للبرميل

الكويت: نفاد الاحتياطي العام في 2023