TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال القطرية توافق على الاكتتاب العام لـ"بلدنا"

أسواق المال القطرية توافق على الاكتتاب العام لـ"بلدنا"
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: وافقت هيئة قطر للأسواق المالية، اليوم الخميس، على طرح أسهم شركة بلدنا للصناعات الغذائية -شركة قطرية مساهمة تحت التأسيس- للاكتتاب العام.

وحسب بيان للهيئة، فإن الشركة ستباشر إجراءات الاكتتاب بعد الانتهاء من كافة المتطلبات القانونية.

وتابع أنه سيتم توفير نشرة الطرح والبيانات المتعلقة بالشركة، وإتاحتها للراغبين بالاستثمار قبل موعد بدء الاكتتاب.

وكان الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري أعلن في سبتمبر/ أيلول الماضي، أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد إدراج شركة بلدنا الغذائية بالبورصة.

وأضاف راشد على المنصوري في تصريحات تلفزيونية أن الاكتتاب على أسهم الشركة سيتم في الأسابيع الأولى من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

يشار إلى أن الشركة أكملت كافة الإجراءات المطلوبة للطرح الأولي، وتعمل على متابعة خطوات ترتيبات الاكتتاب، وفقاً للنظم واللوائح الخاصة بالإدراج في البورصة القطرية، حسب تقارير.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

وإلى جانب اكتتاب بلدنا تترقب بورصة قطر اكتتاب كل من مياه الريان، وفارما للصناعات الدوائية، إضافة إلى توقعات بإدراج صندوقين من صناديق المؤشرات المتداولة، أحدهما محلي وهو صندوق خاص بالذهب، والآخر صندوق يتبع مؤشرات عالمية إسلامية مع أحد الشركاء في السوق البريطاني.

ويتوقع أيضاً أن تطلق البورصة بالتعاون مع هيئة قطر للأسواق المالية وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، آلية التداول بالهامش والحسابات المجمعة، وذلك عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت قطر، سجل المؤشر العام لبورصة قطر نمواً نسبته 0.41 بالمائة ليصل إلى النقطة 10239.74، فاقداً 41.17 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء.

ترشيحات:

قطر تتقدم للمركز الـ29 بتقرير التنافسية العالمية

تحليل.. 4 عوامل تصعد بأرباح قطر الوطني بالربع الثالث

تعرف على رسوم التأشيرة المؤقتة للوافدين بقطر

قطر تطرح تسهيلات جديدة للوافدين

احتياطيات قطر الأجنبية ترتفع 16.5% في سبتمبر