تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يناقش تعديل مواد بنظام وثائق السفر والأحوال المدنية

الشورى السعودي يناقش تعديل مواد بنظام وثائق السفر والأحوال المدنية
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: يستأنف مجلس الشورى السعودي جلساته العادية الأسبوع المقبل، بانعقاد الجلسة الـ60 و61 و62 من جدول أعماله، ضمن الدورة السابعة ـ السنة الثالثة، وذلك خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

ووفقا لجدول أعمال المجلس، يناقش الشورى خلال جلسته المقرر انعقادها يوم الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الأمنية، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية السعودية في رئاسة أمن الدولة بالمملكة، ووحدة المعلومات المالية الأرجنتينية؛ فيما يتعلق بالتعاون في تبادل التحريات ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويناقش مجلس الشورى، في الجلسة ذاتها، تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، في شأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمنافسة للعام المالي 1439/1440هـ.

ويتضمن جدول أعمال المجلس في جلسة الاثنين كذلك، تقرير لجنة الشؤون الأمنية، في شأن مشروع اتفاقية بين الحكومة السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان؛ للتعاون في مجال الدفاع.

وخلال جلسة الثلاثاء، يناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله؛ أبرزها تقرير لجنة الشؤون الأمنية، في شأن تعديل عدد من مواد نظام وثائق السفر الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 28 جمادى الأولى لعام 1421هـ، وعدد من مواد نظام الأحوال المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/7) وتاريخ 20 ربيع الثاني 1407هـ.

ويناقش المجلس، في الجلسة، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، في شأن تعديل عدد من مواد نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) وتاريخ 23 شعبان 1426هـ.

وتتضمن جلسة الثلاثاء أيضا، مناقشة تقرير اللجنة المالية؛ في شأن تعديل نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/33) وتاريخ 3 رمضان 1421هـ.

وستتم مناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات؛ في شأن مقترح "مشروع نظام الأشغال العامة والبنى التحتية" المقدم من عضو المجلس السابق جبران القحطاني، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وفي جلسة الأربعاء، يناقش مجلس الشورى السعودي وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة؛ في شأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للمركز الوطني للدراسات الاستراتيجية والتنموية للعام المالي 1438/1439هـ.

ويناقش الشورى، تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، في شأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1439/1440هـ، وتقرير لجنة الادارة والموارد البشرية؛ في شأن مقترح تعديل بعض مواد نظام معهد الادارة العامة.

وتتضمن جلسة الأربعاء كذلك، تقرير لجنة الشؤون الأمنية، في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني بين رئاسة أمن الدولة - المديرية العامة للمباحث في المملكة العربية السعودية - ووزارة الخزانة الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشتمل جدول أعمال المجلس خلال جلساته الثلاث على عدد من مذكرات التفاهم ومشروعات الاتفاقيات مع عدد من الدول في عدد من المجالات.

ووافقت المملكة العربية السعودية، مطلع أغسطس/ آب الماضي، على تعديل نظام وثائق السفر والأحوال المدنية ونظام العمل والتأمينات الاجتماعية.

ونشرت الجريدة الرسمية التعديلات الجديدة على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية ونظام العمل والتأمينات الاجتماعية.

ترشيحات:

سنغافورة تتجاوز الولايات المتحدة وتصبح أكثر دول العالم تنافسية

إنفوجرافيك.. الجنسيات الأكثر حصولاً على التأشيرة السياحية للسعودية

إنفوجرافيك.. الدول العربية الأكثر امتلاكا لاحتياطيات الذهب

السعودية تقود صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط خلال 2019

وزارة النقل: السعودية الأولى عالمياً بمؤشر ربط شبكة الطرق

صندوق الاستثمارات الروسي يفتتح أول مكتب خارجي بالسعودية

13 قراراً للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

السعودية تعتمد تشغيل شبكات نقل عام بالحافلات

السعودية تُعلن الحد الأقصى لمنفعة السائح بوثيقة التأمين الصحي