TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صادرات البحرين" تتيح للمستثمرين خدمة إلكترونية تجارية

"صادرات البحرين" تتيح للمستثمرين خدمة إلكترونية تجارية
مملكة البحرين

مباشر: كشفت صادرات البحرين عن إطلاق خدمتها الجديدة (خارطة إمكانات التصدير)، والتي تعتبر أداة إلكترونية معتمدة تهدف إلى تعريف المؤسسات بالمنتجات والأسواق التي تحتوي على فرص التصدير غير المستغلة وكذلك فرص تنويع الصادرات.

وونقلاً عن وكالة أنباء البحرين "بنا"، تستند الخدمة الجديدة على منهجية تقييم إمكانات التصدير لمركز التجارة الدولية، وتقوم بقياس مؤشرات أداء الصادرات البحرينية وشروط الطلب والتعريف بالسوق المستهدف لتوفير تصنيف فريد من نوعه للمصدرين البحرينيين.

وتعمل الخدمة من خلال تحويل البيانات التجارية إلى معلومات عملية لمعرفة فرص التصدير لأكثر من 200 دولة و4 آلاف منتج، وتستند على النموذج الاقتصادي التجاري المعتمد، والتعريفات التجارية، والناتج المحلي الإجمالي، والبيانات الجغرافية التي تساعد في اكتشاف إمكانيات التصدير غير المستغلة، ومساندة  الصادرات البحرينية للدخول للأسواق الجديدة.

وتستهدف الخدمة، إعداد خطط استراتيجية وتنفيذية للمؤسسات لزيادة مبيعاتها التصديرية وتفعيل دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي في عملية التنمية الشاملة لدعم عجلة التصدير في المملكة.

ومن المتوقع أن ينعكس ذلك إيجابياً على زيادة وتنوع المنتجات البحرينية، وتشجيع الصناعات الوطنية وزيادة تنافسيتها، وتشجيع الترابط بين الشراكات الدولية.

وتعد "صادرات البحرين" أحد أبرز المشاريع لدعم سوق العمل وتعزيز دور مؤسسات القطاع الخاص، كما تصب مهامها في وترويج الصادرات البحرينية والارتقاء بجودتها لتعزيز مكانة البحرين كشريك تجاري عالمي، عبر توفير الأدوات اللازمة والخدمات ذات القيمة المضافة لتنمية الصادرات.

ترشيحات:

ديسمبر المقبل.. "بنفت" البحرينية تطلق الشيكات الإلكترونية

"بتلكو" تتعاون مع "نوكيا" لتقديم خدمات سحابية

"بيتك" يتسلم موافقة "المركزي" الكويتي على الاندماج مع "الأهلي المتحد"

"غرناطة العقارية" تطرح 5 مشاريع سكنية جديدة

المركزي البحريني: السيولة النقدية تتجاوز 13.5 مليار دينار

تحليل..ولادة أكبر مصرف إسلامي عالمياً عبر اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"