TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دار الأركان" تنهي طرح صكوك مقومة بالدولار

"دار الأركان" تنهي طرح صكوك مقومة بالدولار
مقر تابع لشركة دار الأركان للتطوير العقاري
دار الأركان
4300
-7.82% 13.90 -1.18

الرياض – مباشر: أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري (دار الأركان) عن الانتهاء من طرح صكوك بالدولار الأمريكي ذات أولوية، وغير مدعومة وبمعدل ثابت وبموجب نظام  (RegS).

وقالت "دار الأركان"، في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إنها تمكنت من إنهاء طرح إصدار الشريحة السادسة من الصكوك بموجب برنامج الصكوك الإسلامية المقومة بالدولار الأمريكي، والذي تبلغ قيمته 2.25 مليار ريال (600 مليون دولارا).

وأضافت الشركة، أنها فتحت دفتر الطلبات للصكوك يوم الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2019 وأغلق في نفس اليوم، علماً بأن مدة الاستحقاق على فترة طويلة من 5 سنوات، وبمعدل ربح قدره 6.75 بالمائة سنوياً.

ولفتت "دار الأركان، إلى أن دفتر الطلبات في الطرح وصل إلى 6.26 مليار ريال (1.67 مليار دولار(.

وبلغ العدد الإجمالي للصكوك 3 آلاف صك، بقيمة اسمية للك الواحد تبلغ 200 ألف دولار (750 ألف ريال)، علماً بأن مدة استحقاقه في 15 فبراير/ شباط من عام 2025.

وعينت "دار الأركان"، كل من الخير كابيتال، ودويتشه بنك، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك جولدمان ساكس الدولي، وبنك نور، وبنك ستاندرد تشارترد وبنك وربة لإدارة الإصدار السادس للشريحة.

ونوهت الشركة، بأن قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) ستطبق على الطرح، لافتة إلى أنه سيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن).

وأعلنت "دار الأركان"، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، اعتزامها إصدار صكوك بالدولار الأمريكي ذات أولوية وغير مدعومة وبمعدل ثابت وبموجب نظام (RegS).

وأعلنت الشركة، في مايو / أيار الماضي، عن سداد كامل قيمة الصكوك الإسلامية (2019 SERIES 3 MTN) بمبلغ 1.5 مليار ريال، (400 مليون دولار).

ترشيحات:

رئيس "دار الأركان": نستعد لبدء مشاريع جديدة بحلول عام 2020

رئيس "دار الأركان":"لايوجد لدينا تاريخ من التعثر أو هيكلة الديون"

محللون: طرح "أرامكو" والأحداث الجيوسياسية تضغط على السوق السعودي

تحليل..الإيجابية تغلب على "صناديق ريت" بالسوق السعودي في 9 أشهر

السعودية تواصل صدارتها لاحتياطيات الذهب عربياً

السعودية.. برنامج حساب المواطن يبدأ إيداع دعم أكتوبر

بالصور.. تمرين عسكري سعودي- بحريني بمياه الخليج العربي

السعودية.. الجريدة الرسمية تنشر تعديلات نظام الرهن التجاري

السعودية.. بدء العمل رسمياً بلائحة رسوم تقديم منتجات التبغ