TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: العمليات العسكرية التركية بشمال سوريا تهدد استقرار المنطقة

الكويت: العمليات العسكرية التركية بشمال سوريا تهدد استقرار المنطقة
الكويت

الكويت - مباشر: أكدت دولة الكویت أن العملیات العسكریة التركیة في شمال شرق سوریا تعد تھدیدا مباشرا للامن والاستقرار في المنطقة.

ودعت دولة الكويت، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخیار العسكري، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكویتیة، إن العملیات العسكریة التركیة شمال شرق سوریا تقوض فرص الحل السیاسي الذي یسعى إلیه المجتمع الدولي والذي حقق مؤخرا تقدما ملموسا بتوصل المبعوث الدولي إلى تشكیل اللجنة الدستوریة التي ستحدد مستقبل الشعب السوري.

وألمح المصدر، إلى ضرورة "الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخیار العسكري حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما یضاعف المعاناة الإنسانیة لأبناء الشعب السوري الشقیق، وحتى یتحقق الحفاظ على استقلال وسیادة سوریا وسلامتھا ووحدة أراضیھا".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، حسب وصفه.

وتقدمت دول بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، بطلب لمجلس الأمن جلسة طارئة غداً الخميس، لمناقشة الهجوم التركي على الأراض السورية.

وأكدت وزارة الخارجية في تركيا مشروعية الهجوم على شمال سوريا، موضحة 4 أهداف وراء العملية العسكرية نبع السلام.

فيما أدانت مصر، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

ترشيحات

 

السعودية تعلن موقفها من العدوان التركي على سوريا

تركيا تؤكد مشروعية تحركها بسوريا..وتوضح أهداف عملية نبع السلام

تركيا تُعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا

5دول أوروبية تدعو مجلس الأمن لجلسة"طارئة" لمناقشة التحرك ...

مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا