تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5دول أوروبية تدعو مجلس الأمن لجلسة"طارئة" لمناقشة التحرك التركي بسوريا

5دول أوروبية تدعو مجلس الأمن لجلسة"طارئة" لمناقشة التحرك التركي بسوريا
مجلس الأمن

مباشر: تقدمت 5 دول أوروبية بطلب لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الهجوم التركي على الأراض السورية.

وتقدمت دول بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، بطلب لمجلس الأمن جلسة طارئة غداً الخميس، لمناقشة الهجوم التركي على الأراض السورية، وفقاً لمصادر لقناة "العربية".

ومن المقرر أن تعقد الجلسة منتصف نهار غداً، في أعقاب مشاورات مغلقة في مجلس الأمن بشأن كولومبيا.

وأدانت مصر، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، حسب وصفه.

وأفادت وكالة "رويترز"، اليوم، أن ألمانيا طالبت تركيا وقف العملية العسكرية في شمال سوريا، نتيجة تخوفات بشأن زيادة زعزعة استقرار  المنطقة والدولة العربية، مما قد يساعد على عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال وزير الخارجية الألمانية، هايكو ماس، : "تركيا تخاطر بمزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة وعودة نشاط تنظيم الدولة الإسلامية، الهجوم التركي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية جديدة وأيضا تدفقات جديدة للاجئين".

فيما صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، بأن تركيا أوضحت أن عمليتها العسكرية في شمال شرق سوريا ستكون محدودة، مضيفا أن من المهم عدم زعزعة استقرار المنطقة بدرجة أكبر، وفقاً لـ"رويترز".

وقال ستولتنبرج: "تركيا لديها مخاوف أمنية مشروعة"، وأبلغت الحلف بشأن الهجوم ضد المقاتلين الأكراد في سوريا في وقت سابق اليوم".

ترشيحات

وزير الخارجية التركي: سنبلغ جميع الأطراف بالهجوم في سوريا

الليرة التركية تواصل الهبوط مع بدء العملية العسكرية في سوريا

مباحثات تركية أمريكية لملف المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها بشمال ...