تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي لوفد كوري: مصر ضاعفت قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية

السيسي لوفد كوري: مصر ضاعفت قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية
خلال استقبال الرئيس السيسي وفداً من المستثمرين الكوريين الجنوبيين

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص بلاده على التفاعل المباشر مع المستثمرين الكوريين لإلقاء الضوء على تطورات المشهد الاقتصادي بمصر، واستعراض المقومات المتنوعة التي باتت تتمتع بها مصر حالياً.

وأوضح الرئيس السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، أن مصر ضاعفت من قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك وفرة الأيدي العاملة المدربة، والسوق الضخم، وكذلك اتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بالأسواق في أفريقيا والمنطقة العربية والاتحاد الأوروبي.

وأشار، إلى التسهيلات والإجراءات الإصلاحية والتنموية التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة وتذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تضطلع به الدولة على صعيد تطوير البنية الأساسية، إلى جانب تحديث الأطر التشريعية والنظم القانونية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وفداً رفيع المستوى من المستثمرين الكوريين الجنوبيين برئاسة بارك يونج مان، رئيس غرفة التجارة والصناعات الكورية، وبمشاركة سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وكذلك بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأعرب الرئيس السيسي -خلال اللقاء- عن تطلع مصر للعمل المشترك مع الجانب الكوري لنقل العلاقات التجارية والاقتصادية لآفاق جديدة، وذلك استغلالاً للفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بالسوق المصري في مختلف القطاعات، كونها الاستثمارات الكورية أحد أهم مصادر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عدد من القطاعات الاقتصادية المصرية، خاصةً قطاعات السيارات والحديد والصلب والإلكترونيات والصحة والبتروكيماويات وإدارة المخلفات الصلبة.

وشهد اللقاء حواراً مفتوحاً بين الرئيس المصري ومجموعة المستثمرين الكوريين حول الآفاق المستقبلية للوضع الاقتصادي في مصر وما تقوم به الحكومة من إجراءات لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وأشاد الوفد الاستثماري الكوري بالخطط التنموية الطموحة للدولة، وكذلك الإرادة السياسية لتبوء مصر مكانتها الإقليمية بوتيرة متسارعة، والتي ساهمت بشكل ملحوظ في تنامي الصورة الذهنية الإيجابية عن مصر لدى مجتمع الأعمال الأجنبي العامل فيها.

كما ثمن وفد المستثمرين الكوريين الدور المحوري لمصر في أفريقيا، والذي يؤهلها لقيادة عملية التنمية بالقارة، مؤكدين في هذا الإطار سعي مجتمع رجال الأعمال في كوريا الجنوبية، لتعميق أواصر التعاون مع مصر في هذا الصدد، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ودخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز النفاذ، بحيث تكون مصر بوابة عبور التجارة والاستثمارات الكورية إلى أفريقيا.

ترشيحات

الوزراء المصري يقرر خفض تكلفة التداول بالبورصة 50%

بعد خفض أسعار الغاز والبنزين.. كيف تتأثر بورصة مصر؟

التعليم المصرية تعلن شروط التقدم لـ120ألف فرصة عمل بعقود مؤقتة

الحكومة المصرية: اتخاذ خطوات "قوية" لرفع الأجور والمعاشات

النقل: المستشارة الألمانية وجهت بتسهيل حصول المصريين على تأشيرات عمل

هل المستثمرون على استعداد لـ"يوم الحساب" للدولار الأمريكي؟

ترامب يهدد بتدمير اقتصاد تركيا حال قيامها بعملية كبيرة بسوريا