TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي جديد

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي جديد

مباشر: صعد إنتاج النفط في الولايات المتحدة بمقدار 200 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي، ليسجل أعلى مستوى في تاريخه.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة ارتفع إلى مستوى 12.600 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري مقارنة مع 12.400 مليون برميل يومياً المسجلة في الأسبوع السابق له.

ويقف بذلك إنتاج النفط عند أعلى مستوى في تاريخه من حيث المستويات الأسبوعية، حيث أن أعلى قراءة سجلها كانت 12.500 مليون برميل يومياً قبل أن يتراجع عنها قليلاً في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

وبحسب التقرير الأسبوعي، فإن واردات الولايات المتحدة من النفط تراجعت بمقدار 67 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتهبط إلى 6.224 مليون برميل يومياً.

في حين زادت الصادرات الأمريكية من الخام إلى 3.401 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي بزيادة 534 ألف برميل يومياً.

ويعني ذلك هبوط قدره 601 ألف برميل يومياً في صافي واردات النفط الأمريكية خلال الأسبوع المقارن ليتراجع إلى 2.823 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية، ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع الأول من هذا الشهر مقارنة مع التوقعات البالغة 1.8 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

في حين تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 3:18 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بأكثر من 1.1 بالمائة ليصل إلى 58.90 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 1.7 بالمائة مسجلاً 53.51 دولار للبرميل.