TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. تمرين عسكري سعودي- بحريني بمياه الخليج العربي

بالصور.. تمرين عسكري سعودي- بحريني بمياه الخليج العربي
جانب من التمرين البحري المختلط السعودي البحريني (جسر - 20) والمسنود (أمواج – 4) في مياه الخليج العربي

الرياض – مباشر: قالت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء، إن القوات البحرية الملكية تواصل تنفيذ مناورات التمرين البحري المختلط (جسر - 20) والمسنود (أمواج -4) المتزامنين.

وبدأ التمرين، بحسب بيان لوزارة الدفاع الأحد الماضي، في الأسطول الشرقي بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، والدفاع الجوي الملكي السعودي، متمثلاً بمجموعة الدفاع الجوي الخامسة وسلاح البحرية الملكي البحريني، وذلك في مياه الخليج العربي.

وقالت وزارة الدفاع، في بيانها اليوم، إن التمرين يهدف إلى التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية، وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين أفرع القوات المسلحة.

الصورة

وقال قائد التمرين، العميد البحري الركن إبراهيم بن محمد البلوي، إن القوات المشاركة نفذت عدد من التمارين شملت تدريبات ثنائية لمشاة البحرية، تركزت على السيطرة على نقاط التفتيش واقتحام المناطق المبنية وحماية القوافل أثناء عبور المناطق المبنية وطرق فرض الطوق الأمني والتدرب على القتال في المناطق المبنية.

وأضاف البلوي، إلى جانب تدريبات ثنائية للقوات الخاصة تركزت على التدريب على استطلاع الشواطئ واقتحام أهداف ساحلية وتطهير منصة نفط بحري من مجموعة معادية.

الصورة

وقامت وحدات من القوات المشاركة بتنفيذ الرماية بالذخيرة الحية والبحث والإنقاذ والإنزال البحري، وتفتيش السفن المشبوهة وتدريب هجوم طائرة بدون طيار وهجوم الزوارق السريعة على الميناء.

يذكر أن كافة العناصر المشاركة في التدريب مستمرة في تنفيذ البرامج التدريبية المخطط لها بما يسهم في نجاح التمرين وتبادل الخبرات ودعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية تواصل صدارتها لاحتياطيات الذهب عربياً

تقرير: تسارع وتيرة نمو القطاع غير النفطي السعودي بالربع الثاني

السعودية تصدر التمور للمرة الأولى إلى كوريا الجنوبية

وزير النقل السعودي: تشغيل شبكات النقل العام ستعمل وفق أولويات

بالفيديو..أبرز قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم