تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية ترفع رسوم خدمات مقدمة للمقيمين

الصحة الكويتية ترفع رسوم خدمات مقدمة للمقيمين
داخل أحد المستشفيات

الكويت – مباشر: أصدر وزير الصحة الكويتي، قرارا بزيادة رسوم عدد من الخدمات الصحية المقدمة للوافدين.

وحسب قرار الوزير باسل الصباح، سيتم زيادة رسوم ولادة الوافدات المُقيمات المسجلات في نظام الضمان الصحي، على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من اليوم.

ونص القرار على أن يُحصّل من المرضى غير الكويتيين والمسجلين في نظام الضمان الصحي، رسوماً تبلغ 100 دينار للولادة الطبيعية، بنسبة زيادة بلغت 100 في المئة مقارنة بالرسوم السابقة التي كانت تبلغ 50 ديناراً، وكذلك زيادة رسوم الولادة القيصرية إلى 150 ديناراً.

 وأشار القرار إلى أن رسوم الولادة الطبيعية أو القيصرية تشمل "الولادة وفحص السونار والفحوصات المخبرية والأدوية عدا الإقامة في المستشفى"، وذلك بخلاف ما كان معمولاً به سابقاً، حيث كانت رسوم الإقامة من ضمن الرسوم المحصلة للولادة المحددة بـ50 ديناراً.

يشار إلى أن عدد سكان الكويت بلغ 4.65 مليون نسمة، موزعين بين 1.42 مليون نسمة كويتي، و3.23 مليون نسمة غير كويتي، وفق بيانات الهيئة العامة للمعلومات المدنية، يوم الثلاثاء.

وتحاول دولة الكويت لتحسين التركيبة السكانية إقرار العديد من الإجراءات التي تدعم توطين العمالة، من خلال فرض رسوم على الوافدين.

وكان أخر تلك الإجراءات، تقدم نائبة مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم تقدمت باقتراح يتضمن ألا تتجاوز إقامة الوافد في الكويت 5 سنوات، ويتم التجديد بحد أقصى 5 سنوات أخرى، على أن يتم ترحيل فئات من الوافدين المخالفين لشروط العمل.

ترشيحات:

تحليل.. ولادة أكبر مصرف إسلامي عالميا عبر اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"

712 ألف دينار أرباحاً متوقعة لـ"بترولية" في الربع الثالث

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسيولة تتقلص 30%

أرباح بنك بوبيان ترتفع 12% في الربع الثالث

"الكوت" توقعاً عقداً مع "الكهرباء" الكويتية بـ 880 ألف دينار

"ألافكو" الكويتية تتطلع لأسواق جديدة

الرئيس التنفيذي: "الكويت للتأمين" خالية من الديون وأصولها 194 مليون دينار