تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. بدء العمل رسمياً بلائحة رسوم تقديم منتجات التبغ

السعودية.. بدء العمل رسمياً بلائحة رسوم تقديم منتجات التبغ
سجائر- أرشيفية

الرياض- مباشر: أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء العمل بلائحة رسوم تقديم منتجات التبغ، مع نشرها بالجريدة الرسمية اليوم الأربعاء.

وصنفت اللائحة المناطق السعودية، إلى 5 تصنيفات، يضم التصنيف الأول 3 مناطق (أ – ب – ج)، ويكون تحصيل الرسم السنوي الثابت مقابل إصدار أو تجديد ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ داخل المدن وخارجها، وتتولى ذلك وزارة الشئون البلدية.

وتتراوح رسم ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ في المطاعم والمقاهي بين 30 ألف ريال إلى 5 آلاف ريال وفقا للتصنيف، بينما تراوح رسم ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ لمدة سنة للمطاعم أو المقاهي في الفنادق 5 نجوم من 100 ألف ريال إلى 10 آلاف ريال.

كما تتراوح رسم ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ لمدة سنة للمطاعم أو المقاهي في الفنادق 4 نجوم بين 50 ألف ريال إلى 5 آلاف ريال، وتراوح رسم ترخيص تقديم منتجات التبغ خلال الفعاليات بين 3 آلاف ريال إلى 600 ريال.

ونصت اللائحة على أنه على المرخص له بتقديم منتجات التبغ إيداع الرسم المنصوص عليه في البند (ثانياً) من المرسوم الملكي رقم (م/107) وتاريخ 10-9-1440هـ في الحساب المخصص لذلك مع نهاية كل شهر، مع بيانات مفصلة بفواتير المبيعات، وللبلدية اتخاذ ما يلزم من آليات وإجراءات بما يضمن التحقق من صحة ذلك.

ونشرت الجريدة الرسمية التصنيفين الرابع والخامس كالتالي:

 

 

وأصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، خلال يوليو / تموز الماضي، قراراً بوضع سعر معياري لكافة منتجات التبغ.

ووافقت الهيئة السعودية، على وضع سعر معياري (حد أدنى) لكافة العلامات التجارية لمنتجات التبغ، باستثناء السيجار، لأغراض تحديد الوعاء الضريبي لاحتساب الضريبة الانتقائية المستحقة، وفقاً للجريدة الرسمية للمملكة "أم القرى".

كما نص قرار الهيئة على أن يكون السعر المعياري (الحد الأدنى) لكافة العلامات التجارية للسجائر هو 8 ريالات لعلبة السجائر التي تحتوي على 20 سيجارة، و25 ريال للتبغ (الشيشة، والتبغ الجاهز للاستخدام، والمنتجات الأخرى المماثلة) بمقدار 250جم، مع الأخذ بالاعتبار تطبيق منهجية النسبة والتناسب عند احتساب الحد الأدنى لجميع منتجات التبغ.

وسيسري القرار بداية من بداية ديسمبر/كانون الأول من عام 2019. 

ترشيحات:

السعودية تواصل صدارتها لاحتياطيات الذهب عربياً

تقرير: تسارع وتيرة نمو القطاع غير النفطي السعودي بالربع الثاني

السعودية تصدر التمور للمرة الأولى إلى كوريا الجنوبية

وزير النقل السعودي: تشغيل شبكات النقل العام ستعمل وفق أولويات

بالفيديو..أبرز قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم