تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المزايا" الكويتية توفر 23 مليون دولار لمقابلة التزامات مالية

"المزايا" الكويتية توفر 23 مليون دولار لمقابلة التزامات مالية
شعار الشركة على المقر
مزايا
MAZAYA
0.00% 56.20 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة المزايا القابضة، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إنها نجحت في توفير 7 ملايين دينار (23 مليون دولار)؛ سيتم استخدامها لمقابلة التزامات مالية على أعمال ومشاريع الشركة القائمة وليس بالضرورة لضخها في مشاريع جديدة.

وجاء توضيح "المزايا" في بيان رسمي للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، رداً على نُشر في بعض الصحف الكويتية والمواقع الإلكترونية تحت عناوين "المُلتقى الـ 11 للشركات المُدرجة" و"مزايا تتفق مع البنوك لهيكلة المديونية".

وأوضحت الشركة أن الأخبار المتداولة ورد ضمنها أن "المزايا" تستهدف أن تكون محفظتها موزعة بنسبة 50 بالمائة أصول مُدرة و50 بالمائة قابلة للبيع،وأفادت في هذه الجزئية أن الشركة تستهدف أن تكون محفظتها موزعة بنسبة 70 بالمائة أصولاً مُدرة و30 بالمائة قابلة للبيع.

وفيما يتعلق بجزئية توفيق الشركة أوضاعها مع التطورات في سوق دبي، قالت "المزايا" إنه نظراً للتحديات الكبيرة بالسوق العقاري في دبي خلال الفترة السابقة، فإن الشركة في طور تقليص أعمالها ومشاريعها في دبي مع تقييم أوضاع المشاريع المُتاحة للبيع للتجاوب مع تلك التحديات.

وأكدت "المزايا" في الشأن السابق أن أي انطلاقة مُرتقبة للشركة في دبي ستكون مشروطة بتحسن أوضاع السوق العقاري في دبي وسيتم دراستها في حينها.

أما فيما يخص أثر هبوط العملة التركية على أعمال الشركة، قالت "المزايا" إن هبوط العملة في تركيا كان له أثر سلبي على البيانات المالية للشركة ولا يزال الانكشاف على العملة التركية قائماً وإن قل عما سبق، وذلك نتيجة بيع الشركة لمعظم الوحدات المُتاحة للبيع في تركيا خلال الفترات السابقة.

كانت أرباح "المزايا" تراجعت 92.9 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 110 آلاف دينار (362.4 ألف دولار)؛ مقابل أرباح الربع الثاني من العام الماضي بقيمة 1.55 مليون دينار (5.1 مليون دولار).

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم ببورصة الكويت مُرتفعاً 0.55 بالمائة، فيما لم يشهد السهم أي تداولات بسوق دبي المالي.

ترشيحات:

أرباح "عقار للاستثمارات" ترتفع 136% في الربع الثالث

تحليل.. ولادة أكبر مصرف إسلامي عالميا عبر اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"

712 ألف دينار أرباحاً متوقعة لـ"بترولية" في الربع الثالث

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسيولة تتقلص 30%

أرباح بنك بوبيان ترتفع 12% في الربع الثالث

"الكوت" توقعاً عقداً مع "الكهرباء" الكويتية بـ 880 ألف دينار

"ألافكو" الكويتية تتطلع لأسواق جديدة

الرئيس التنفيذي: "الكويت للتأمين" خالية من الديون وأصولها 194مليون دينار