تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري بالولايات المتحدة تقفز 10%

طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري بالولايات المتحدة تقفز 10%

مباشر: قفزت طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري في الولايات المتحدة بنحو 10 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع تكاليف الاقتراض لأدنى مستوى منذ أغسطس/آب.

وكشف تقرير جمعية المصرفيين للرهن العقاري، اليوم الأربعاء، أن حجم طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري ارتفع بنحو 10 بالمائة في الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر/تشرين الأول على أساس أسبوعي كما كانت أعلى بنحو 163 بالمائة على أساس سنوي.

وصعد إجمالي طلبات الرهن العقاري بنحو 5.2 بالمائة في الأسبوع الماضي مقارنة مع الأسبوع السابق له طبقاً للقراءة المعدلة موسمياً.

وعلى أساس سنوي، فإن حجم طلبات الرهن العقاري كان أعلى بنحو 69 بالمائة في الأسبوع الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، تراجع متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً في الأسبوع الماضي من 3.99 بالمائة إلى 3.90 بالمائة.

وبحسب التقرير، فإن عوائد سندات الخزانة الأمريكية تراجعت بشكل حاد في الأسبوع الماضي على خلفية البيانات الضعيفة في القطاع الخدمي والذي كان بمثابة إشارة على تباطؤ النمو الاقتصادي، وهو ما انعكس بدوره في تزاحم المستثمرين على الأصول الآمنة وتسبب في هبوط معدلات الرهن العقاري بالخارج.

ومن جهة أخرى، صعدت حصة طلبات إعادة التمويل من نشاط الرهن العقاري إلى  60.4 بالمائة من الطلبات الإجمالية في الأسبوع الماضي مقارنة مع 58 بالمائة في الأسبوع السابق له.

وبالنسبة لطلبات الرهن العقاري لشراء منزل، فتراجعت بنحو 1 بالمائة في الأسبوع الماضي على أساس أسبوعي لكنها كانت أعلى بنحو 10 بالمائة عند المقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.