TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

32 شركة سعودية تستعرض منتجاتها بمعرض جايتكس بدبي

32 شركة سعودية تستعرض منتجاتها بمعرض جايتكس بدبي
معرض جيتكس بدبي

الرياض- مباشر: أسهمت الهيئة العامة للصادرات السعودية في تمكين 32 شركة سعودية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من التواجد وعرض منتجاتها من خلال جناح الهيئة المشارك في معرض جايتكس للتقنية 2019 والمقام في دبي.

وتهدف المشاركة إلى تعزيز وصول المنتجات السعودية إلى الأسواق الإقليمية والدولية، من خلال ثالث أكبر حدث في العالم في مجال التقنية، والأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبحسب الوكالة؛ تأتي المشاركة السادسة على التوالي لهيئة تنمية الصادرات السعودية بمعرض جايتكس للتقنية 2019، بهدف فتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية بالأسواق الإقليمية والدولية.

وتهدف المشاركة إلى تسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية بمجال التقنية والترويج للمنتجات والخدمات السعودية بما يضمن زيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية ويعزز مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي.

وتجاوزت صادرات السعودية من المنتجات التقنية خلال السنوات الخمس الماضية ما يقارب الـ 10 مليارات ريال سعودي، و 1.7 مليار في عام 2018 فقط، وتم تصدير أكثر من 75 منتجًا من منتجات عالية التقنية أبرزها (قطع أجهزة الاتصالات المتنقلة، الدوائر المتكاملة الإلكترونية، قطع أجهزة معالجة المعلومات والحاسب الآلي).

وتعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية على تنمية الصادرات غير النفطية ورفع مساهمتها في إجمالي قيمة الناتج المحلي تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 التنموية، وذلك من خلال تطوير البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين وكذلك تنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير ورفع الجاهزية التصديرية للمنشآت، إضافةً إلى تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة وتيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية السعودية: احذروا التعامل مع غير المرخص لهم

الناصر: أرامكو تستعيد طاقة الإنتاج القصوى نهاية نوفمبر المقبل

مسؤول:7 مليارات ريال رأس المال المستثمر بصناعة مكونات السيارات بالسعودية

الإسكان السعودية تطلق خدمة تقييم استدامة المباني

بالفيديو..أبرز قرارات مجلس الوزراء السعودي

صندوق الاستثمارات الروسي يفتتح أول مكتب خارجي بالسعودية

السعودية تُعلن الحد الأقصى لمنفعة السائح بوثيقة التأمين الصحي

إنفوجرافيك.. الجنسيات الأكثر حصولاً على التأشيرة السياحية للسعودية

مؤسسة التأمينات: الحملات التفتيشية أسفرت عن وجود سعوديين غير مسجلين