تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الجيل الخامس يضيف 15.4 مليار دولار لاقتصاديات الشرق الأوسط

تقرير: الجيل الخامس يضيف 15.4 مليار دولار لاقتصاديات الشرق الأوسط

أبوظبي - مباشر: توقع تقرير لرابطة "جي إس إم إيه" ، أن تضيف خدمات الجيل الخامس التكنولجية نحو 15.4 مليار دولار لاقتصاديات دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع حلول عام 2034 مع نمو نمو مرتقب يصل الى 1.1%.

وتعتبر شبكات الجيل الخامس تقنية جديدة من الشبكات، تفوق سرعة الجيل الرابع المستخدمة حالياً في معظم دول العالم بنحو 100 ضعف، وتتميز أيضاً بنطاق أوسع من التغطية، كما توفر اتصالًا فائق السرعة للمنازل والمكاتب بدون الحاجة إلى التمديدات الأرضية.

 ويتوقع أن تساهم القطاعات المالية والمهنية في الشرق الأوسط بأكبر حصة في النمو الاقتصادي المتوقع بنسبة 34% من النمو الاقتصادي بسبب موجات الميليمتر يليهما قطاعات الصناعة والماء والكهرباء والطاقة بنسبة 29%.

وتشير التوقعات إلى أن تقنية الجيل الخامس ستولد فرصاً تجارية لشركات التقنية والاتصالات في الدولة بما يزيد عن 6.5 مليارات دولار مع حلول 2026.
 

ووفقا للتقرير، تستند هذه الفرصة الهائلة لنمو اقتصاديات المنطقة الرقمية إلى توافر الطيف الترددي المطلوب ومن ضمنها ما يعرف باسم "موجات الميليمتر" والتي ستسمح بخدمات فائقة السعة والسرعة، توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس.
 
ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019  في مصر من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019 حيث سيجتمع 3 آلاف مندوب من 190 دولة ليقرروا أسلوب استخدام طيف الترددات الراديوية.

ووفقا للتقرير، تحاول الدول الأوروبية تحديد استخدام هذه الترددات استنادا إلى ادعاءات غير مدعومة بحقائق عن تشويش محتمل مع بعض خدمات الأقمار الصناعية مثل خدمات الأرصاد الجوية،  فيما أظهرت دراسات تقنية لالاتحاد الدولي للاتصالات أن خدمات الجيل الخامس يمكن لها بأمان وفعالية أن تقدم الى جانب خدمات الأقمار الصناعية المختلفة كالاستشعار المناخي.

وتمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم.، وتجمع ما يقارب 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت.

 

ترشيحات:

"جيتكس 2019".. الجيل الخامس يقود التحول الرقمي للاقتصاد الإماراتي

 تحليل: التدخين الإلكتروني بالإمارات تحت قيود "الانتقائية"


3 عوامل وراء توسيع نطاق الضرائب الانتقائية بالإمارات 

تحليل.. الإمارات والضرائب