تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وربة" الكويتي يُدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار بناسداك دبي

"وربة" الكويتي يُدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار بناسداك دبي
صورة من إدراج الصكوك في ناسداك دبي
بنك وربة
WARBABANK
0.79% 256.00 2.00

مباشر: أعلن بنك وربة، المدرج في بورصة الكويت، عن إدارجه صكوك بقيمة 500 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وحسب بيان ناسداك دبي، ستساهم هذه الصكوك في إتمام خطط البنك للتوسع، ومساعدته في تقديم حلول تمويلية متفقة مع الشريعة الإسلامية.

يُشار إلى أن هذا الإدارج يُعد هو الإدراج الثاني للبنك بعد أن أدرج صكوك بقيمة 250 مليون دولار خلال شهر مارس/آذار من عام 2017.

وعلق عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي قائلاً: "يؤكد هذا الإدراج من قِبل بنك وربة على النمو والتطور السريع لسوق الصكوك كوسيلة فعالة لجمع رأس المال من المستثمرين الإقليميين والدوليين".

ومنذ أيام قليلة، ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيفات بنك وربة، إذ أكدت تقييم عجز المصدر عن السداد طويل الأجل عند "A+"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، بما يعكس جودة الائتمان المرتفعة، ووجود مخاطر قليلة للتعثر.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت شركة الوطني للاستثمار، التابعة لبنك الكويت الوطني، عن دورها كمدير محلي وحيد ضمن مدراء إصدار إقليميين وعالميين لإصدار صكوكاً غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات لصالح بنك وربة، وهي الصكوك التي كانت مخطط إدراجها في بورصتي أيرلندا وناسداك دبي.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن بنك وربة المدرج ببورصة الكويت إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة 5 سنوات مصنفة، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، في الوكالة من برنامج إصدار شهادات الائتمان بقيمة 2 مليار دولار.

وبخصوص النتائج المالية لبنك وربة، فقد زادت أرباحه بنسبة 17.5 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الحالي إلي 2.68 مليون دينار، مقابل 2.28 مليون دينار في ذات الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"الوطني للاستثمار" ضمن مدراء إصدار صكوك بنك وربة

بنك وربة يصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار.. والتغطية 6.3 مرة

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب صكوك بنك وربة

أسواق المال توافق على إصدار "وربة" صكوكاً بـ500 مليون دولار

"وربة" الكويتي يرتب صفقة إصدار صكوك لـ"الإمارات للاستثمارات"

"أبوظبي الرقمية" تبرم شراكة مع "أورانج"

سهم أملاك للتمويل يتصدر ارتفاعات "دبي".. بأعلى سعر في عام

"الحبتور" يُبدي رغبته في الاستثمار بمدينة العلمين الجديدة