TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم أملاك للتمويل يتصدر ارتفاعات "دبي".. بأعلى سعر في عام

سهم أملاك للتمويل يتصدر ارتفاعات "دبي".. بأعلى سعر في عام
أداء سهم أملاك للتمويل خلال عام

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: قفز سهم أملاك للتمويل خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، متصدراً ارتفاعات السوق كافة بنسبة 11.95 بالمائة.

وبحلول الساعة الـ12.50 بتوقيت الإمارات، سجل السهم سعر 0.46 درهم، مسجلاً أعلى سعر منذ جلسة 26 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018، بما يعادل عام تقريباً من التداولات اليومية.

وجرت علي السهم تعاملات هي الأكبر بتلك اللحظة بحجم 38.91 مليون سهم، محققاُ سيولة 17.49 مليون درهم، عبر تنفيذ 458 صفقة.

ومؤخراً، قالت شركة أملاك للتمويل: إن ارتفاع سعر السهم في السوق راجع للخبر الذي أعلنت عنه سابقاً بخصوص صدور قرار تحكيمي لصالحها.

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن صدور حكم تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم، بالإضافة لدفع تعويضات وكافة الرسوم والمصاريف القانونية، وذلك في دعوى تحكيمية منظورة أمام مركز دبي للتحكيم الدولي منذ عام 2013.

ودفع السهم إلى ارتفاع مؤشر قطاع البنوك القيادي إلى نسبة وصلت لنحو 0.30 بالمائة في هذا التوقيت.

وفي تلك الأثناء، صعد المؤشر العام للسوق بنحو 0.24 بالمائة، إلى مستوى 2803.19 نقطة، رابحاً 6.61 نقطة، من خلال تعاملات إجمالية قدرها 146.89 مليون سهم، بقيمة قدرها 139.87 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2.153 ألف صفقة.

وكانت شركة أحرزت في يونيو/حزيران الماضي تقدماً ملحوظاً في الحصول على موافقات الممولين بشأن الشروط الجديدة الخاصة بإعادة هيكلة ديونها، متوقعةً الانتهاء وتوقيع اتفاقية جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وجاء ذلك في بيان توضيحي من الشركة لسوق دبي المالي حول الأخبار المتداولة عن قربها من التوصل إلى اتفاق لإعادة هيكلة ديون بقيمة 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار).

وكانت شركة "أملاك للتمویل" قد أعلنت في يناير الماضي بدء عملیة إعادة التفاوض مع مموليها حول بعض جوانب إعادة الهیكلة التي تم الاتفاق علیها في عام 2014، والمعدلة في وقت لاحق في سنة 2016.

وتمكنت شركة "أملاك للتمويل" خلال السنوات الأربع الأولى من إعادة الهيكلة، من سداد 48 بالمائة من إجمالي الدیون المستحقة للممولین بقيمة تبلغ 4.3 ملیار درھم، وسداد مبلغ 275 ملیون درھم بنسبة 21 بالمائة من أداة المضاربة.

ترشيحات:

تراجع أسعار الفلل بدبي 3%

اتصالات الإمارات تعتزم رفع عدد محطات الجيل الخامس

إيقاف خدمة مترو دبي لمدة نصف ساعة.. احترازياً

"أبوظبي الرقمية" تتعاون مع "دو" لتطوير الخدمات الحكومية