تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار الفلل بدبي 3%

تراجع أسعار الفلل بدبي 3%
عقارات في دبي

دبي - مباشر: توقع تقرير صادر عن شركة "تشيسترتنس" المتخصصة في قطاع الخدمات العقارية انخفاضاً عاماً في سوق العقارات بدبي بنسبة 5 بالمائة، وهبوطاً طفيفاً في معدلات الإيجار بواقع 1 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الحالي، بعد انخفاض متوسط أسعار الفلل بنسبة 3 بالمائة بالربع الثالث لعام 2019.

وأرجع التقرير سبب هذا الانخفاض إلى كثرة المعروض في سوق العقارات السكنية في الإمارة، حيث من المقرر تسليم 50 ألف وحدة سكنية جديدة عام 2019 بزيادة قدرها 150 بالمائة عن عدد الوحدات السكنية التي تم تسليمها عام 2018 التي بلغت 20 ألف وحدة.

وتوقع التقرير أن يعاود السوق نموه في الربع الأول من عام 2020، مدعوماً بالتسهيلات الجديدة الممنوحة للمستثمرين التي تتيح لهم الحصول على الإقامة الدائمة لمدة 10 سنوات، فضلاً عن حزمة الحوافز الاقتصادية التي تقدمها الحكومة.

وبالانتقال إلى سوق الإيجار في إمارة دبي، استمرت معدلات الإيجار في التراجع في الربع الثالث ولكن على نحوٍ طفيف بواقع 1 بالمائة لكل من الفلل والشقق السكنية، وهو ما يعني أن سوق الإيجار بدأ بالتعافي.

وبحسب التقرير فمن الممكن أن يسهم تجميد الإيجار لمدة ثلاث سنوات الذي تنظر فيه دائرة الأراضي والأملاك بدبي في الوقت الحالي في انتعاش سوق الإيجار مجدداً.

وأوضح التقرير ارتفاع إجمالي عدد المعاملات للوحدات السكنية المبيعة على المخطط بنسبة 45 بالمائة كما ارتفعت قيمتها بنسبة 46 بالمائة لتصل إلى 10.48 مليار درهم، وهو ما يعطي إشارات إيجابية حول انتعاش السوق.

وكانت الشركة قد أظهرت في تقرير الربع الثاني من العام الحالي، أن أسعار مبيعات الشقق السكنية والفلل في دبي قد هبطت بنسبة 4 بالمائة في الربع الثاني من 2019، فيما كان أحد أهم الأسباب التي ساهمت في انخفاض الأسعار نمو الطلب على الفلل الجديدة مقابل تراجعه في عدد من المجمعات السكنية التي تضم الفلل القديمة نسبياً.

وعلى مستوى سوق الإيجارات، فقد شهد انخفاضاً ملحوظاً في الربع الثاني مقارنةً بالربع الأول من العام الحالي، بعد أن تراجع معدل إيجار الشقق السكنية والفلل بنسبة 5 بالمائة و8 بالمائة على الترتيب على أساس ربع سنوي.

 ترشيحات:

اتصالات الإمارات تعتزم رفع عدد محطات الجيل الخامس

إيقاف خدمة مترو دبي لمدة نصف ساعة.. احترازياً

"أبوظبي الرقمية" تتعاون مع "دو" لتطوير الخدمات الحكومية