TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. أول محاكمة لوزير سابق في شبهة فساد

الكويت.. أول محاكمة لوزير سابق في شبهة فساد
مقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"

الكويت – مباشر: أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، أن الهيئة حضرت أمام محكمة الوزراء للإدلاء بشهادتها حول بلاغها رقم 23/1/2017 ضد وزير الصحة السابق ووكيلين مساعدين وآخرين من المختصين لدى وزارة الصحة في شبهة جريمة فساد.

وأضاف محمد بوزبر في بيان اليوم الأربعاء، أن القضية تتعلق بقيام المحالين في عامي 2014 و2015 بإبرام عدة عقود توريد أدوية وأجهزة ومستلزمات طبية مع شركة مملوكة فعلياً لوزير الصحة السابق.

وأشار بوزبر الذي يشغل أيضاً منصب الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق بالهيئة، إلى أن ذلك يأتي خلافاً للقواعد والإجراءات المقررة وانحرافاً لما هو معمول قانونا به بهدف تنفيع وتربح الوزير الأسبق وشركته مما ترتب عليه الاضرار بالمال العام.

وتعد هذه المحاكمة الأولى لوزير محالة من قبل الهيئة، وكانت الهيئة قد باشرت تحرياتها وجمع استدلالاتها وممارسة صلاحية الضبطية القضائية، إذ انتهت إلى وجود أساس معقول للشبهة مما استلزم الأمر استدعائها عدداً من المختصين لسماع أقوالهم حول الشبهة.

كما مثلت الهيئة أمام جهة التحقيق - اللجنة الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء - وتزويد اللجنة بما أسفرت عنه عملية التحري وجمع الاستدلالات.

ترشيحات..

"ألافكو" الكويتية تتطلع لأسواق جديدة

الرئيس التنفيذي: "الكويت للتأمين" خالية من الديون وأصولها 194مليون دينار

2.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وتايوان

العقيل: صعود وظائف الكويتيين بالقطاع الخاص إلى 74 ألفاً

96% معدل انضباط مواعيد رحلات "الخطوط الكويتية" في سبتمبر

موافقة مشروطة للمركزي الكويتي على اندماج "بيتك" و"أهلي متحد"