TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية الإماراتية تصدر قراراً هاماً بشأن الشركات المتعثرة

الأوراق المالية الإماراتية تصدر قراراً هاماً بشأن الشركات المتعثرة
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، إن هناك مقترحاً لوضع الشركات المتعثرة والمدرجة في السوق الأولى على قائمة "المراقبة" ضمن منصة أخرى.

وأوضح عبيد الزعابي أنه تم عرض مقترح تمييز الشركات الخاسرة وفق أفضل الممارسات العالمية على مجلس إدارة الهيئة.

 وبين أن ذلك من خلال وضع علامة على الشركات لتمييزها ذات خسائر بنسبة 20بالمائة و 30بالمائة و 50بالمائة، حيث إن بعض الشركات لديها خسائر بنسبة 50بالمائة وأعلى منذ فترة طويلة.

وأشار خلال إحاطة إعلامية بمعرض جيتكس في دبي أمس، إلى أنه يجب معالجة هذه الشركات ووضعها في منصة جديدة ومراقبتها وعرضها للمستثمرين، مبيناً أن هذه النظام لا يزال غير متوفر.

وكشفت الهيئة الشهر الماضي عن نيتها تطبيق نظام  لتمييز الشركات التي لديها خسائر متراكمة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، مشيراً إلى أنها تقدمت بحلول فيما يخص حماية المستثمرين وتنظيم عقد الجمعية العمومية وإفصاح الشركات المتعثرة والتصويت الإلكتروني.

وأضافت أن هيئة الأوراق المالية والسلع أقرت نظام توكيل محامين أو مستشارين ماليين عن مساهمي الأقلية لتعزيز وجودهم.

يذكر أن هيئة الأوراق المالية والسلع، أعلنت مطلع العام عن خطتها لأسواق رأس المال المستدامة، وتقوم هذه الخطة على سبعة أركان أساسية تتضمن: التصنيف ووضع المعايير، والإطار القانوني والتنظيمي، ومنصة السوق وأدوات الاستثمار، وحوْكمة الشركات، والشفافية والإفصاح، والتوعية والتعليم، والجوائز والحوافز.

ترشيحات:

"الوطنية للتأمينات" تناقش زيادة نسبة تملك الأجانب

"إياتا": الإمارات الأولى عالمياً في تسهيل عمليات التجارة الجوية

3 أسهم تخالف تراجعات أسواق الإمارات

"دبي الآن" أحدث تطبيق لخدمات السفر الإلكترونية في الإمارات