TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية:الجهاز الإداري للدولة يحتاج 40% فقط من طاقته البشرية

الحكومة المصرية:الجهاز الإداري للدولة يحتاج 40% فقط من طاقته البشرية
مصطفى مدبولي في البرلمان المصري

القاهرة- مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء المصري، إن أسعار السلع أخذت في التراجع، مشيراً إلى أسعار اللحوم التي بدأت تتوفر للمواطن بأسعار تنافسية.

وأضاف مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنه في الإطار العام بدأت الأسعار في التراجع، وهذا ما تعكسه أرقام معدل التضخم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبالنسبة للملف الصحي، أشار مدبولي، إلى إجراء260  ألف عملية جراحية، في ظل استهداف القضاء على قوائم الانتظار، منوهاً بمبادرات: "100 مليون صحة، وعلاج فيروس "سي"، ومبادرة صحة المرأة، لافتاً إلى أن هذه المبادرات أصبحت مستمرة حتى يشعر المواطن بها.

وذكر أن هناك أيضاً مبادرة "حياة كريمة" المخصص لها 6.6 مليار جنيه لرفع مستوى ألف قرية، موضحاً أن المشروعات القومية التي تنفذ على الأرض نجحت في توفير خمسة ملايين فرصة عمل

وتحدث رئيس الوزراء عن الجهاز الإداري للدولة، مشيراً إلى أن المشكلة هي بحث الجميع عن وظائف في الحكومة، فيما يعلم الجميع أن الجهاز الإداري مثقل بأكثر من خمسة ملايين موظف، في حين أن الاحتياج الحقيقي لا يتجاوز نسبة 40 بالمائة من هذا العدد.

وتابع مدبولي، أن العمل حالياً يتم في 14 مدينة جديدة ويقطن بها حاليا 9 ملايين مواطن، وتحوي قلاعاً صناعية وجامعات وإسكاناً اجتماعياً، متسائلاً: "ماذا سيكون الحال ما لم تشيد هذه المدن؟

وتطرق رئيس الوزراء، إلى الحديث عن العاصمة الإدارية، مشيراً إلى أنها كانت أرض صحراوية لا قيمة لها، مساحتها تبلغ 170 ألف فدان، ولكن بعد المشروعات التي بدأت تنفذ عليها بلغت قيمتها التسويقية الآن أكثر من تريليون جنيه، لافتاً إلى أن الحكومة تتعامل مع مشاكل عمرها30  و40 سنة، وتعي مشاكل مثل: المدارس وكثافة الفصول، ومشاكل المستشفيات التي مازالت تحتاج إلى ضح استثمارات كبيرة.

وأوضح أن الخطة التي تعمل عليها الحكومة حالياً هي تطوير "شبكة الشوارع الداخلية"، والتي تحتاج إلى 35 مليار جنيه على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى شبكة الصرف الصحي، مشيراً إلى أنه حينما تولي حقيبة الإسكان في عام 2014 كان معدل التغطية للصرف الصحي لا يتجاوز 11 بالمائة، ولكن في 30 يونيو الماضي وصلنا إلى معدل تغطية 38 بالمائة، والعام القادم من المستهدف الوصول إلى نسبة 42 بالمائة.

ترشيحات:

مقابلة.. رئيس التمثيل التجاري يكشف إجراءات مصر لزيادة صادراتها خارجياً

مقابلة.. مؤسسة التضامن للتمويل تعتزم زيادة محفظة القروض لـ688 مليون جنيه

مليارا دولار حجم الاستثمارات اليونانية في مصر