TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العز الدخيلة توضح تأثير خفض أسعار الغاز على أعمالها

العز الدخيلة توضح تأثير خفض أسعار الغاز على أعمالها
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية، إن تخفيض أسعار الغاز الطبيعي من شأنه أن يخفض الفجوة القائمة جزئياً بين تكلفة الإنتاج وأسعار بيع المنتج النهائي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن الغاز الطبيعي من أحد أهم العناصر الرئيسية في التكلفة عند استخدام الحديد المختزل كمادة خام رئيسية، حيث يصل استهلاك الغاز إلى نحو 11 مليون وحدة حرارية لكل طن من المنتج النهائي.

وأضافت: "وبالتالي فإن تحفيض السعر من 7 دولارات إلى 5.5 دولار للمليون وحدة حرارية من شأن أن يخفض الفجوة القائمة جزئياً بين تكلفة الإنتاج وأسعار بيع المنتج النهائي". 

وكان مجلس الوزراء المصري قرر نهاية الأسبوع الماضي، إعادة تسعير الغاز الطبيعي للنشاط الصناعي، بحيث تكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و5,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري خسائر بلغت 30 مليون جنيه، مقابل 1.611 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات العز الدخيلة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 18.68 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 19.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

حديد عز تقر اجراءات استحواذ العز الدخيلة على شركتين تابعتين

العز الدخيلة تتحول للخسائر خلال النصف الأول من 2019

مساهمو العز الدخيلة يقرون زيادة رأس المال لـ2.6 مليار جنيه

مساهمو العز الدخيلة يقرون زيادة رأس المال

العز الدخيلة تعتمد دراسة القيمة العادلة للسهم عند 1176.8 جنيه

بدعم 3 عوامل.. حديد عز يقفز 10% مقتنصاً ربع سيولة بورصة مصر

بحوث مباشر:عز الدخيلة تحتاج لـ9 مليار جنيه للاستحواذ على شركتين