TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تؤكد التزامها بالوفاء باحتياجات العالم من النفط

السعودية تؤكد التزامها بالوفاء باحتياجات العالم من النفط
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها المجلس في قصر السلام بجدة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وجدد مجلس الوزراء، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، تأكيده لما أشارت إليه المملكة خلال المشاركة في أسبوع الطاقة الروسي المنعقد في موسكو، من جاهزيتها للوفاء باحتياجات العالم من النفط.

ولفت المجلس، إلى أن السعودية ملتزمة بتلبية الاحتياجات بعد الجهود الاستثنائية التي بُذلت لاستعادة قدرتها لإمداد الأسواق خلال 72 ساعة من الاعتداء الإجرامي على منشأتي خريص وبقيق.

وشارك وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الخميس الماضي، في الجلسة الرئيسة لأسبوع الطاقة الروسي، المنعقد في موسكو تحت عنوان "المحافظة على الترابط في مجال الطاقة في عالم غير مستقر".

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة استعادت بالكامل إنتاج النفط بعد هجوم على منشأتين تابعتين لها في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي.

واجتمع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، في موسكو على هامش مشاركته بأسبوع الطاقة الروسي، مع رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل ديميترييف.

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت 14 سبتمبر/ أيلول 2019، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة.

وأكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في وقت سابق، استعادة القدرة الإنتاجية في "أرامكو" بعد الهجوم الذي شهده معملا بقيق وخريص.

ترشيحات:

السعودية.. "سكني" يطلق 4 مخططات سكنية جديدة للأراضي المجانية

إنفوجرافيك.. الجنسيات الأكثر حصولاً على التأشيرة السياحية للسعودية

العمل السعودية تبدأ خطة لتعديل أنشطة المنشآت التجارية

مؤسسة التأمينات: الحملات التفتيشية أسفرت عن وجود سعوديين غير مسجلين

مؤسسة النقد السعودية تقر تعديلات تسهل فتح الحسابات البنكية

"تداول" السعودية تسمح بإدراج الشركات الأجنبية لأول مرة

تعرف على آلية انتقال الشركات السعودية من "الموازي" إلى الرئيسي