TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "وثاق" حرصت على النمو الاستراتيجي في بعض التأمينات

الرئيس التنفيذي: "وثاق" حرصت على النمو الاستراتيجي في بعض التأمينات
الرئيس التنفيذي لـ"وثــاق" ، عبدالرحمن فهد السويدان
وثاق
WETHAQ
4.52% 37.00 1.60

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في وثاق للتأمين التكافلي إن الشركة حرصت على النمو الاستراتيجي في بعض التأمينات، التي تم استهداف زيادتها، بجانب تقليص تأمينات أخرى تعود على الشركة بالخسائر والأضرار.

وأضاف عبد الرحمن فهد السويدان في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء: "حافظت وثاق على أفضل عمليات إعادة التأمين لحماية حقوق المساهمين وحملة الوثائق".

وأشار السويدان إلى أن الشركة حققت العديد من التعاقدات الحيوية الهامة على المستوى الاستراتيجي، كما حققت نمواً في أدائها وأنجزت العديد من العقود التأمينية الهامة.

وأوضح أن "وثاق" حافظت على أهم عملائها الاستراتيجيين، وذلك من خلال تقديمها خدمات منافسة وأفضل؛ الأمر الذي جعلها تتمتع بقدرات تنافس فيها كبرى الشركات.

ولفت إلى أن الشركة تسعى في هذا الإطار، إلى تحقيق المزيد من التعاقدات الحيوية الهامة على المستوى الاستراتيجي خلال الأعوام المقبلة، على الرغم من شدة المنافسة.

وبين السويدان أن "وثاق" تعمل أيضاً على إدخال التكنولوجيا واستخدامها في عمليات التأمين سواء من ناحية إصدار الوثائق أو سداد أقساط التأمين.

ونوه بأن الشركة بصدد طرح العديد من الخدمات والمنتجات إلكترونياً بما يخدم عملها ويواكب احتياجات العملاء المستمرة، وبماً يحقق نمواً في أدائها وقدراتها التنافسية.

وحول تثبيت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "ستاندرد آند بورز" تصنيف "وثاق"، وتعديل نظرتها المستقبلية إلى (مستقرة)، قال السويدان: "إن تثبيت تصنيف الشركة وتعديل الوكالة لنظرتها المستقبلية، يعكس حرص (وثاق) على انتهاج استراتيجية حذرة، وتطوير آليات وسياسات اكتتاب منافسة للحفاظ على أدائها ونموها العام، وعدم انجرارها إلى المنافسة العشوائية الضارة للحفاظ على عمليات إعادة تأمين محترفة".

كانت "ستاندرد آند بورز" قد ثبتت تصنيف "وثاق" الائتماني عند الدرجة (B)، فيما عدّلت الوكالة نظرتها المستقبلية للشركة من (سلبية) إلى (مستقرة)؛ وذلك بناء على تحسن مستوى السيولة بها والحدّ من مخاطر استثماراتها.

وسجلت "وثاق" خسائر طفيفة بقيمة 403 دنانير في النصف الأول من العام الجاري؛ مقابل أرباح بقيمة 41.22 ألف دينار في النصف الأول من عام 2018.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية وسط توقعات بتذبذبات مُقبلة

1.24 مليون مسافر بمطار الكويت الدولي خلال سبتمبر

"بورصة الكويت" تطلق عملية "توافق البيع مع الشراء" لتشجيع السيولة

غداً.. إعادة التداول على أسهم "دانة الصفاة" ببورصة الكويت

مقترح كويتي بتحديد سقف إقامة الوافدين بـ5 سنوات

"أموال" توافق على تحويل المحافظ الاستثمارية للعملاء إلى شركة تابعة

النفط الكويتي يرتفع إلى 59.45 دولار للبرميل