TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية وسط توقعات بتذبذبات مُقبلة

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية وسط توقعات بتذبذبات مُقبلة
إحدى المستثمرات تتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، حيث تراجع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.02 بالمائة و0.27 بالمائة على الترتيب، بينما خالف "الأول" الاتجاه وأنهى التعاملات مُرتفعاً 0.07 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 3.4 بالمائة لتصل إلى 28.19 مليون دينار مقابل 29.17 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 4.9 بالمائة إلى 124.36 مليون سهم مقابل 130.77 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن التباين اليوم جاء بعد تسجيل السوق الكويتي مكاسب في آخر جلستين بعد أن وصلت أسعار الأسهم إلى مستويات مغرية للمستثمرين وخاصة الأسهم الكبيرة، والتي من المتوقع لها أن تستمر بأدائها المالي الجيد وأن تحقق نمواً لنتائجها في الربع الثالث من العام الحالي.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن البورصة الكويتية تأثرت بالعوامل الجيوسياسية في المنطقة ومخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بعد سلسلة من البيانات للاقتصادات الكبيرة والتي أظهرت تراجعاً في مجال التصنيع والمخاوف المستمرة إثر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والتي قد تمتد إلى أوروبا.

وأضاف دياب: "من المرجح رؤية تذبذبات في الفترة القادمة بانتظار تدفق النتائج المالية للشركات التي تُعد من الحوافز المهمة مع هدوء الأوضاع بالمنطقة ما بين الولايات المتحدة وإيران".

قطاعياً، هبطت مؤشرات 6 قطاعات اليوم يتصدرها العقارات بنحو 1.01 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 1.27 بالمائة.

وجاء سهما "أموال" و"الوطنية القابضة" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "أم القيوين" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 9.9 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.75 مليون دينار متراجعاً 0.15 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 14.69 مليون سهم مُستقراً عند سعر 274 فلساً.

ترشيحات:

البورصة الكويتية تكتسي باللون الأخضر في التعاملات المبكرة

"بورصة الكويت" تطلق عملية "توافق البيع مع الشراء" لتشجيع السيولة

غداً.. إعادة التداول على أسهم "دانة الصفاة" ببورصة الكويت

الكويت والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم بمجال أمن الطيران المدني

مقترح كويتي بتحديد سقف إقامة الوافدين بـ5 سنوات

وفد أمريكي يبحث مع "التجارة" الكويتية قوانين الحقوق الفكرية

"أموال" توافق على تحويل المحافظ الاستثمارية للعملاء إلى شركة تابعة

النفط الكويتي يرتفع إلى 59.45 دولار للبرميل