TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذي الشارقة يصدر قراراً هاماً بشأن ملاك الأراضي

تنفيذي الشارقة يصدر قراراً هاماً بشأن ملاك الأراضي
جانب من اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

أبوظبي - مباشر: أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً مهماً اليوم الثلاثاء بإعفاء جميع ملاك الأراضي التجارية في كلباء من رسوم الطيران المدني.

ووفقاً لبيان، جاء القرار خلال اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد صباح الثلاثاء بمكتب حاكم الإمارة.

وعقد الاجتماع برئاسة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.

وتناول الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بشؤون إمارة الشارقة والخدمات المقدمة، والمقترحات الكفيلة بتطويرها واتخذ فيها القرارات المناسبة بما يخدم ويحقق رؤية الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اطلع المجلس على الدراسة المقدمة من هيئة الشارقة الصحية، حول منظومة التأمين الصحي في الإمارة والخدمات المقدمة للمستفيدين منها.

وأشار عبدالله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية، إلى أن الهيئة تحرص على تطوير خدمات منظومة التأمين والرعاية الصحية لمختلف أفراد المجتمع، لافتاً إلى أن المنظومة شهدت تطوراً في خدماتها خلال السنوات الماضية، وبلغ عدد المستفيدين من خدماتها 91 ألفاً و600 مستفيد.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين وزارة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، والمتعلقة بتبادل المعلومات الضريبية بموجب الاتفاقيات الدولية المعتمدة.

كما ناقش الاجتماع المجلس التنفيذي أيضاً عدداً من الموضوعات التي تصب في تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

وأصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال الاجتماع الذي عقد في 17 سبتمبر/أيلول الماضي،  قراراً بتغيير عدد من المواد القانونية التي تنظم العمل في نظام التأمين الصحي وحفظ حقوق المستفيدين منه.

وكان من آخر قرارات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في يوليو/ تموز الماضي حيث اعتمد الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني للعام الجاري، حيث وصل مبلغ الدعم إلى 197.63 مليون درهم.

 وعلى مستوى تطوير الإمارة من نواحي متعددة، اعتمد مجلسها التنفيذي اتفاقية تعاون بين دائرة التخطيط والمساحة ووزارة شؤون الرئاسة لتحقيق التكامل المؤسسي ورفع مستوى التنسيق بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وذلك لإنجاز التنمية المستدامة.

ترشيحات:

في سبتمبر.. 8 قرارات سيادية بإمارة الشارقة لخدمة المواطنين

تنفيذي الشارقة يعتمد الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني

توقعات بزيادة حصة الطيران والسياحة من اقتصاد الإمارات

"اقتصادية دبي" تطلق منصة ذكية للأعمال التجارية

شركات بالإمارات والسعودية ضمن الأفضل للعمل دولياً

3 أسهم تخالف تراجعات أسواق الإمارات