تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل: المستشارة الألمانية وجّهت بتسهيل حصول المصريين على تأشيرات عمل

النقل: المستشارة الألمانية وجّهت بتسهيل حصول المصريين على تأشيرات عمل
وزير النقل خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

القاهرة - مباشر: أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن سعادتها بإنجاز المصريين لمشروعات أنفاق قناة السويس "بهذه السرعة".

وقالت وزارة النقل المصرية في بيان اليوم الاثنين، إن المستشارة الألمانية وجّهت بتدريب عدد 160 مصرياً في شركة هرنكنشت، وتسهيل إجراءات حصول المصريين عموماً على تأشيرات عمل في ألمانيا.

كما وجّهت بإنشاء مركز خدمة وصيانة لماكينات حفر الأنفاق في مصر لخدمة مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أنه تنفيذاً لذلك، سيحضر المدير التنفيذي للشركة لمصر في الأسبوع الأول من نوفمبر لوضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو، حيث كان على رأس الحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأكد الوزير، تقدير الحكومة المصرية البالغ للدعم الفني الذي قدمته شركة هرنكنشت للحكومة المصرية في تنفيذ مشروع إنشاء عدد 5 أنفاق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية وشمال مدينة السويس، حيث قدمت الشركة كافة الاستشارات الفنية المطلوبة لتنفيذ أعمال حفر المائة متر الأولى بالمشروع واستمرت في تقديم دعمها الفني حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع بأكمله.

ونوه بأن الشركة قامت بتدريب 40 مهندساً وفنياً مصرياً على أسلوب تجميع وتركيب الماكينات وتشغيلها وتنفيذ أعمال الحفر والتبطين.

وأضاف الوزير: أنه استكمالاً لقصة النجاح والتعاون المشترك، فقد تم التعاقد مع الشركة على توريد عدد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث يتم تنفيذ الأعمال بالشركات المصرية وبأيدٍ مصرية أيضاً لأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق.

وأعرب الوزير عن ثقته في استمرار الدعم الفني المقدم من شركة هرنكنشت في مجال إدارة وتشغيل مشروعات ماكينات حفر الأنفاق لضمان نجاح هذا المشروع الكبير.

ترشيحات:

الهجرة:النائب العام طلب من السعودية إعادة التحقيق بقضية المهندس المصري

بعد موجة الارتفاع.. هل وصل الجنيه المصري للذروة؟

عاجل.. الوزراء المصري يقرر خفض تكلفة التداول بالبورصة 50%

إثيوبيا تُعلق على تعثر مفاوضات سد النهضة

بعد خفض أسعار الغاز والبنزين.. كيف تتأثر بورصة مصر؟

مصر تلجأ لعاشر مواد إعلان المبادئ..بعد فشل مفاوضات سد النهضة

الرئاسة: مصر ترحب بتصريحات البيت الأبيض بشأن مفاوضات سد النهضة