TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة تنظيم مركز قطر للمال تعلن التسوية مع شركة مخالفة

هيئة تنظيم مركز قطر للمال تعلن التسوية مع شركة مخالفة
مركز قطر للمال

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة تنظيم مركز قطر للمال اليوم، عن توصلها إلى تسوية مع شركة "نكست كير لبنان سي أي إل"، فرع مركز قطر للمال، وذلك على إثر انتهاء التحقيق الذي قادته هيئة التنظيم.

وخلص التحقيق إلى أنه في الفترة الممتدة بين إبريل/نيسان 2017 وأغسطس/آب 2018، أوحت شركة نكست كير في بعض الإعلانات الترويجية أنها تقدم خدمات وساطة التأمين في مركز قطر للمال أو منه، رغم عدم التصريح لها بمزاولة خدمات الوساطة، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا".

وقضت التسوية بقيام الشركة المذكورة بدفع مبلغ وقدره 54 ألفا و600 ريال (15 ألف دولار أمريكي) للتعويض عن تكاليف ومصاريف التحقيق.

وخلال مجريات التحقيق، بادرت شركة نكست كير إلى إظهار التزامها بتسوية المسألة والتعاون مع هيئة التنظيم واتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة المخاوف ذات الصلة، حيث أكدت هيئة التنظيم اقتناعها بالتسوية التي تم التوصل إليها.

وكان قد تم الترخيص للشركة من قبل هيئة مركز قطر للمال بمزاولة نشاط غير منظم وهو تقديم خدمات الإدارة لطرف ثالث بتاريخ 15 أغسطس/آب 2012.

جدير بالذكر أن هيئة تنظيم مركز قطر للمال هي كيان رقابي مستقل تم تأسيسه في العام 2005 بموجب المادة رقم (8) من قانون مركز قطر للمال، وتقوم الهيئة بتنظيم الشركات التي تقدم الخدمات المالية في مركز قطر للمال أو منه.

وتملك هيئة التنظيم مجموعة كبيرة من السلطات التنظيمية بالتصريح للشركات والأفراد والإشراف عليها ومعاقبتها عند الضرورة، كما تمارس هيئة التنظيم أعمالها الرقابية وفقا لمعايير قانونية عالمية، تمت صياغتها عن قرب وفقا لنماذج القوانين المعتمدة في مراكز مالية بارزة أخرى.

ترشيحات

لجنة التعاون الاقتصادي الخليجية تناقش السوق المشتركة

صفقة استحواذ ترتفع بأسطول "ناقلات" القطرية لـ29 سفينة غاز

اتحاد الغرف الخليجية يناقش إعادة هيكلة الأمانة العامة