تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم المصرية تعلن شروط التقدم لـ120ألف فرصة عمل بعقود مؤقتة

التعليم المصرية تعلن شروط التقدم لـ120ألف فرصة عمل بعقود مؤقتة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، عن توظيف 120 ألف معلم وإداري وعمال بعقود مؤقتة لمدة عام في جميع التخصصات والمديريات التعليمية.

وأوضح محمد عمر، أن التقديم سيكون عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف التي سيبدأ العمل من خلاها بعد غد الأربعاء في الثانية عشر ظهراً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.  

وأكد أن البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف التي سيتم تدشينها بعد غد الأربعاء تعمل بشكل إلكتروني كامل دون تدخل العنصر البشري، وتشمل التسجيل ومراجعة البيانات والتأكد من صحتها والتواصل وتوزيع المتقدمين التي تطبق عليهم الشروط وإرسال عقود العمل للاعتماد.

وأضاف أن البوابة مخصصة للمدرسين والإداريين والعمال، وأن جميع التخصصات متاحة للتسجيل على أن يتم فرز التخصصات التي بها عجز وتطبيق قواعد المفاضلة لاختيار المؤهل طبقاً للشروط المعلنة عبر البوابة الإلكترونية. 

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع الإجراءات من فحص الأوراق والامتحانات نهاية أكتوبر الجاري، على أن يتم بدء توقيع العقود بداية من شهر نوفمبر المقبل.

الشروط

وعن شروط التقديم، أوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الشروط تتضمن أن يكون عضو نقابة مهنية، بالإضافة إلى الحصول على الشهادات المهارية "شهادة المعلم المصري"، والتي سيتم عرضها على البوابة الإلكترونية، لافتاً إلى أنه بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية يشترط عضوية الاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها.

وأضاف أنه تم التعاقد مع مؤسسات دولية للحصول على هذه الشهادات "المهارية"، وهي الشرط الأول لقبول أوراق المتقدمين للالتحاق بالوظائف التي طرحتها الوزارة، موضحاً أنه ستتم إتاحة فرصة لكل من تم اختياره ثلاثة أشهر لاستكمال أوراقه، وإذا لم يستكمل أوراقه سيتم استبعاده.

ونوه بأن الوزارة قامت بتحديث بياناتها لسد العجز ببداية من مستوى الحصة حيث بلغ العجز 320 ألف معلم في الوقت الراهن، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بإتاحة نظام الأنصبة للمعلمين لمن يرغب بواقع 3 حصص ببدل 15 جنيهاً للحصة بتكلفة 400 مليون جنيه.

وأضاف أنه منعاً للمجاملات، سيتم وضع جدول إلكتروني لكل معلم، للتأكد من القيام بعمله وعدم وجود تعارض مع العملية التعليمية، كما أن الوزارة ستقوم أيضاً بصرف بدل مائتي جنيه لكل معلم ينتدب خلال إدارته التعليمية، وذلك وفق شروط وضعتها الوزارة.

وقال إنه سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل لمدة عام دراسي، كامل تنتهي مرحلياً مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق المرحلة التعليمية، على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه الشروط.

وأوضح أن مراحل المسابقة تشمل التسجيل والتأكد من سلامة المستندات برسوم إدارية، مع تحميل الشهادات العلمية والشهادات المهارية وستكون هناك تقييم للمعلمين من خلال مؤسسات دولية، وأيضاً سيتم من خلال البوابة تلقي التظلمات وفحصها، كما أن الراتب لن يقل عن العقود المؤقتة السابقة.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن المنظمات الدولية المعتمدة لدي الوزارة هي المسؤولة عن التقييم المهاري للمتقدمين، مؤكداً أن أي أوراق غير مكتملة، يتم تقديمها ستقوم الوزارة باستبعاد صاحبها مباشرة من المسابقة.

ترشيحات:

الهجرة:النائب العام طلب من السعودية إعادة التحقيق بقضية المهندس المصري

بعد موجة الارتفاع.. هل وصل الجنيه المصري للذروة؟

عاجل.. الوزراء المصري يقرر خفض تكلفة التداول بالبورصة 50%

بعد خفض أسعار الغاز والبنزين.. كيف تتأثر بورصة مصر؟

إثيوبيا تُعلق على تعثر مفاوضات سد النهضة

مصر تلجأ لعاشر مواد إعلان المبادئ..بعد فشل مفاوضات سد النهضة

الرئاسة: مصر ترحب بتصريحات البيت الأبيض بشأن مفاوضات سد النهضة