TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان السعودي: الوزارة ساعدت في سرعة تملك المواطن لمسكنه

وزير الإسكان السعودي: الوزارة ساعدت في سرعة تملك المواطن لمسكنه
وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل خلال فاعلية سابقة

الرياض- مباشر: قال وزير الإسكان السعودي، إن المملكة تمكنت من إطلاق حزمة من القرارات والمبادرات والحلول، التي أسهمت بشكل فعال في وضع حلول مستدامة لقطاع الإسكان،

وأضاف ماجد بن عبد الله الحقيل، خلال مشاركته بالدورة الـ 36 لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب، المنعقد في إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة اليوم الأحد، أن وزارة الإسكان نجحت خلال فترة وجيزة في وضع الكثير من الخيارات التي ساعدت في سرعة تملك المواطن لمسكنه الأول، وفتحت الكثير من الفرص الاستثمارية والوظيفية للوصول لتنمية شاملة.

وتابع: أثمرت تلك الجهود في تنظيم القطاع عبر إطلاق العديد من البرامج الرافدة، وتسهيل رحلة تملك المسكن ضمن خيارات عدة تلائم الفئات كافة، إضافة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير منظومة التمويل العقاري وغيرها من الإجراءات والبرامج الطموحة التي تأتي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واستعرض الحقيل تجربة وزارة الإسكان السعودية وما شهدته من تحولات ونقلة نوعية على مستوى سياسات دعم العرض وتمكين الطلب، والتمويل وتسهيلاته المختلفة، والتنظيمات والتشريعات المتنوعة، وكذلك الخدمات المساندة.

وأوضح أن ذلك أسهم في تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق الإسكان، التي أثمرت عن توفير خيارات وحلول سكنية وتمويلية تلائم كافة فئات المجتمع بما يعزز من ارتفاع نسب التملّك السكني، وكذلك الوصول إلى قطاع منظم ومتوازن وجاذب استثمارياً.

يذكر أن المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية، يهدف إلى استعراض أبرز الجهود والاستراتيجيات المتعلقة بقطاع الإسكان والتعمير، ومستجدات الخطط والبرامج التي من شأنها تنظيم القطاع والارتقاء به على مستوى الدول العربية، إضافة إلى استعراض التجارب المتنوعة وبحث أهم التحديات للعمل على تجاوزها ومعالجتها بما يخدم شعوب هذه الدول ويسهم في تحقيق نهضة إسكانية متوازنة ومستدامة.

ترشيحات:

"هدف": إطلاق برنامج لرفع مشاركة السعوديين بسوق العمل

تعرف على أهم الفروق بين السوق الرئيسي والموازي بالسعودية

رئيس الوزراء السوداني: نسعى لحل كل المعوقات أمام المستثمرين السعوديين

"تداول" السعودية تسمح بإدراج الشركات الأجنبية لأول مرة

أبرز تعديلات قواعد الطرح والإدراج بالسوق الموازية السعودية

تعرف على آلية انتقال الشركات السعودية من "الموازي" إلى الرئيسي

مؤسسة النقد السعودية تقر تعديلات بقواعد فتح الحسابات البنكية