TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول": 949.8 مليون ريال مشتريات صافية للأجانب الأسبوع الماضي

"تداول": 949.8 مليون ريال مشتريات صافية للأجانب الأسبوع الماضي
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض - مباشر: غلب الشراء على تعاملات المستثمرين الأجانب بسوق الأسهم السعودية (تداول)، خلال تداولات الأسبوع الماضي المنتهي في 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، مقابل اتجاه بيعي سيطر على تعاملات المستثمرين السعوديين والخليجيين.

وحقق الأجانب صافي شراء، وفقا للتقرير الأسبوعي لشركة السوق المالية السعودية "تداول"، بقيمة 949.86 مليون ريال في الأسبوع الماضي؛ بدعم من مشتريات المستثمرين المؤهلين واتفاقيات المبادلة.

وأظهرت بيانات "تداول"، تسجيل المستثمرين الأجانب إجمالي مشتريات بقيمة 3.17 مليار ريال تمثل 21.25 بالمائة من مشتريات السوق، مقابل مبيعات بـ 2.22 مليار ريال تمثل 14.8 بالمائة من مبيعات السوق الإجمالية في الأسبوع الماضي.

ودعم مشتريات الأجانب تعاملات المستثمرين المؤهلين؛ الذين حققوا مشتريات صافية بـ 822.64 مليون ريالا؛ تمثل حصيلة الفارق بين إجمالي مشتريات 2.84 مليار ريال، و2.02 مليار ريال كإجمالي مبيعات.

وتتوزع تعاملات الأجانب على اتفاقيات المبادلة والمستثمرين المقيمين والمستثمرين المؤهلين والمحافظ المدارة بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين.

واتجه المستثمرون السعوديون والخليجيون للبيع خلال الأسبوع المنتهي في 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بصافي 802.49 مليون ريال، و147.36 مليون ريال على التوالي.

وبلغ إجمالي مشتريات المستثمرين السعوديين 11.52 مليار ريال تمثل 77.24 بالمائة من إجمالي المشتريات، مقابل مبيعات بـ 12.32 مليار ريال تعادل 82.62 بالمائة من المبيعات الإجمالية.

وبلغت المشتريات الإجمالية للخليجيين 225.66 مليون ريال، مقابل 373.02 مليون ريال إجمالي مبيعات، خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع السابق، غلب الشراء على تعاملات المستثمرين الأجانب بسوق الأسهم السعودية (تداول)، مقابل اتجاه بيعي سيطر على تعاملات المستثمرين السعوديين والخليجيين.

ترشيحات:

الخارجية السعودية تنفي علاقتها باتصالات هاتفية تهدف للنصب والاحتيال

السياحة السعودية تجري تعديلات بشأن مرافق الإيواء السياحي

أبرز تعديلات قواعد الطرح والإدراج بالسوق الموازية السعودية

"تداول" السعودية تسمح بإدراج الشركات الأجنبية لأول مرة

"هدف": إطلاق برنامج لرفع مشاركة السعوديين بسوق العمل

مؤسسة النقد السعودية تقر تعديلات بقواعد فتح الحسابات البنكية

"هدف": إطلاق برنامج لرفع مشاركة السعوديين بسوق العمل

"هدف": إيداع دعم الباحثين عن عمل بالسعودية لشهر سبتمبر

النقل العام السعودية تصدر عقوبات مخالفات نشاط الأجرة والتوجيه