TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الثلاثاء..فتح ثاني مراحل الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال أسكوم

الثلاثاء..فتح ثاني مراحل الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال أسكوم
الرقابة المالية - أرشيفية
اسيك للتعدين
ASCM
-1.65% 41.65 -0.70

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، -بصفة مبدئية- على قيام شركة أسيك للتعدين "أسكوم "، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية الناتجة عن المرحلة الأولى للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة.

وأوضحت "أسكوم" في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه سيتم فتح باب الاكتتاب في تلك الأسهم اعتباراً من غداً الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية من قيام الشركة بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى الاسهم المتبقية البالغ عددها 3.62 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم وبدون مصاريف اصدار وبذات شروط الاكتتاب الواردة بالاعلان السابق.

يشار أنه تمت تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه، بنحو 54.74 بالمائة، حيث بلغ عدد الأسهم المكتتب فيها نحو 4.3 مليون سهم.

ويبلغ عدد الأسهم غير المكتتب فيها 3.62 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لأسيك للتعدين، وافقت في مايو الماضي على زيادة رأسمال الشركة المصدر به من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم بقيمة 80 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال الشركة 470 مليون جنيه، موزعاً على 47 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

يشار أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 10.55 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 13.98 مليون جنيه خسائر في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات

أسيك للتعدين تتحول للربحية في النصف الأول

54.74 % تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمال أسكوم

خسائر أسكوم تتراجع 24% بالربع الأول

البورصة المصرية تُنذر 17 شركة بسبب القوائم المالية