TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حملة سندات "كامكو" يقرون الاندماج مع "جلوبل"

حملة سندات "كامكو" يقرون الاندماج مع "جلوبل"
مقر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"
كامكو
KAMCO
0.20% 99.00 0.20

الكويت – مباشر: وافق حملة سندات شركة كامكو للاستثمار الصادرة بـ40 مليون دينار والمستحقة في 26 يوليو/ تموز 2023، على قرار الاندماج بطريق الضم مع بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فمن المقرر أن تكون كامكو هي الشركة الدامجة، طبقاً للموافقة الصادرة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة كامكو والمنعقد في 17 سبتمبر/ أيلول 2019، واجتماع العمومية غير العادية لـ"جلوبل" في 18 بنفس الشهر.

ويأتي ذلك بما يتوافق مع أحكام الكتاب التاسع "الاندماج والاستحواذ" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية.

وأشارت كامكو إلى أنه لا يوجد أثر مالي لتلك المعلومة على المركزي المالي للشركة، منوهة بأنها ستعلن الأثر عقب انتهاء إجراءات الاندماج بين الشركتين.

وبالأمس أعلنت كامكو أن جهاز حماية المنافسة بالكويت قرر في اجتماعه رقم (26) بعد اختصاص الجهاز في مسألة اندماج "كامكو" مع شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وأعلنت "كامكو" أواخر أغسطس/آب الماضي، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على طلب إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وذلك استكمالاً لعملية الاندماج بطريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل".

كما أعلنت الشركة في الوقت ذاته، عن حصول شركتها التابعة "جلوبل" على موافقة الهيئة على تخفيض رأسمالها باستخدام كامل أسهم الخزينة.

كانت أرباح "كامكو" ارتفعت 66.3 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 532.33 ألف دينار، فيما قفزت الأرباح 163.4 بالنصف الأول من 2019 لتصل إلى 1.11 مليون دينار.

وهبط سهم كامكو بنهاية تعاملات اليوم ببورصة الكويت 10 بالمائة إلى سعر 87.3 فلس.

ترشيحات..

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "وثاق للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية

"الطرق" الكويتية تسعى لإنهاء أكبر قدر من الأعمال بنهاية 2019

تكويت 1825 وظيفة في الجمعيات التعاونية بالكويت

"حماية المنافسة" الكويتي يدرس 16 قطاعاً بالسوق المحلي

15 ألف كويتي يكتتبون بشركة البورصة و"شمال الزور"

"المشتركة" تطالب "المناقصات" الكويتية برفع الإيقاف عنها