TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة..مؤسسة التضامن للتمويل تعتزم زيادة محفظة القروض لـ688 مليون جنيه

مقابلة..مؤسسة التضامن للتمويل تعتزم زيادة محفظة القروض لـ688 مليون جنيه
الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، ريهام فاروق

من: إسلام فضل 

القاهرة - مباشر: كشفت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن استهداف المؤسسة زيادة محفظة القروض المتاحة للعملاء خلال الفترة المقبلة من العام الجاري، بقيمة 100 مليون جنيه.

وقالت ريهام فاروق في مقابلة مع "مباشر"، إن حجم محفظة القروض بنهاية أغسطس/ آب الماضي بلغ 588 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول بنهاية العام الجاري إلى 688 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن المؤسسة تفاوض بنكين خلال الفترة الراهنة لاقتراض نحو 200 مليون جنيه.

وتابعت أن المؤسسة حصلت على قروض خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 150 مليون جنيه من 6 بنوك محلية، مشيرة إلى أن المؤسسة خلال الفترة الماضية لم تسعَ للحصول على قروض من جهات خارجية.

وذكرت ريهام فاروق، أن المؤسسة ضخت منذ بدايته تعاملاتها في يناير/ كانون الثاني عام 2000 وحتى الآن نحو 3.3 مليار جنيه، لأكثر من 1.4 مليون سيدة.

وأضافت أن المؤسسة ضخت قروضاً خلال الـ 8 أشهر الأولي من العام الجاري بقيمة تتخطى الـ 744 مليون جنيه.

وكشفت أن المؤسسة أصدرت نحو 13 ألف كارت ميزة؛ تمويلاً لعملياتها خلال 2019 بالتعاون مع البنك الأهلي.

ويتم استخدام بطاقة ميزة كأي بطاقة دفع إلكترونية أخرى على أن يكون التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية فقط، وذلك من خلال الشراء من المنافذ التجارية التي تستخدم آلات الـ"POS" الخاصة بالتجار المتعاقدين مع البنوك المصرية المقدمة لخدمات تحصيل التجار وكذلك سداد المدفوعات الحكومية المختلفة، بالإضافة الى إمكانية السحب النقدي من آلات الصراف الآلي التابعة لكافة المصارف المحلية.

وكان أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات قال في تصريحات سابقة، إن المركزي يعتزم إصدار 20 مليون بطاقة ميزة خلال 3 سنوات مقبلة.

وتابعت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن نسبة التمويلات الحالية في الصعيد تقدر بنحو 10 بالمائة من قيمة محفظة التمويل بالمؤسسة، وهذه تعتبر بداية جيدة في محافظتين مثل المنيا وبني سويف.

وكشفت أن رأسمال المؤسسة يبلغ حالياً نحو 264 مليون جنيه.

ونوهت أن المؤسسة توفر التغطية التأمينية للعملاء بوجود وثيقة تأمين مع شركة مصر للتأمين على السيدات تغطي حالات الوفاة والعجز الكلي وبدل الإقامة في المستشفيات للعلاج.

وأشارت ريهام فاروق، إلى أن المؤسسة تعمل خلال الفترة الراهنة على منتج جديد (المنتج الذهبي) وتبلغ قيمة التمويل لهذا المنتج من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه، وهو الآن في مرحلته التجريبية في ثلاثة فروع فقط.

وقالت إن المشروعات التي تمولها المؤسسة ترتكز في قطاعات " الزراعي، والتجاري، والصناعي، والخدمي".

وأشارت إلى أن المؤسسة تمتلك نحو 68 فرعاً خلال الفترة الحالية في 11 محافظة على مستوي أنحاء الجمهورية.

وقامت المؤسسة في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي بافتتاح أول مكتب اقليمي للمؤسسة ويشمل 14 فرع في محافظات شمال الدلتا "الدقهلية - دمياط - كفر الشيخ".

ترشيحات:

مقابلة..رئيس التمثيل التجاري يكشف ماذا فعلت مصر لزيادة صادراتها خارجياً؟

خفض تكلفة التداول يدعم صعود بورصة مصر أعلى 14300نقطة بالمستهل

"بروفايل".. هزاع المنصوري يحقق حلمه كأول رائد فضاء إماراتي (فيديو)