TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي
مستثمر يتابعة شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين، مُرتفعة بشكل جماعي للجلسة الثانية على التوالي؛ بدعم من تزايد وتيرة التداولات وصعود غالبية قطاعات السوق.

وارتفع المؤشر العام للبورصة 0.91 بالمائة عند مستوى 5720.59 نقطة رابحاً 51.4 نقطة. كما صعد المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.42 بالمائة و1.08 بالمائة على الترتيب.

وتزايد سيولة البورصة اليوم بأكثر من 151 بالمائة لتصل إلى 29.17 مليون دينار مقابل 72.68 مليون دينار بالأمس. كما ارتفعت أحجام التداول 80 بالمائة إلى 130.77 مليون سهم مقابل 72.68 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الاتصالات بنمو نسبته 1.97 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة السلع الاستهلاكية بنحو 1.33 بالمائة.

وجاء سهم "بيان" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 17 بالمائة، فيما تصدر سهم "كامكو" القائمة الحمراء مُتراجعاً بواقع 10 بالمائة.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداولات على كافة المستويات بكميات اقتربت من 21 مليون سهم بقيمة 5.7 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 1.48 بالمائة.

مُحلل: المؤشرات شهدت اليوم حالة من التفاعل ساهمت في الصعود الجماعي

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن المؤشرات اليوم بدا عليها حالة من التفاعل غير اعتيادية ساهمت بشكل واضح في الصعود الجماعي الذي جاء بوتيرة كبيرة من التداولات تُعد الأفضل في الأسبوعين الماضيين.

وأوضح الرومي أن أسهم السوق الأول - كالمعتاد - كان لها النصيب الأكبر من اهتمام المستثمرين والمتداولين بالسوق الكويتية، ولاحظنا ذلك في تركز أكثر من 86 بالمائة من سيولة البورصة في أسهم هذا السوق.

وأرجع الرومي تركز التداولات في أسهم السوق الأول في تلك الآونة؛ لترقب المستثمرين والمتداولين على السواء النتائج المالية للأسهم المُدرجة بهذا المؤشر، حيث تم الدخول رسمياً في فترة الإفصاح عن البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وتوقع أن تأتي نتائج الربع الثالث للشركات المُدرجة ببورصة الكويت أقل من الربع السابق؛ نظراً لتسارع الأحداث بالربع الثالث وتوتر الأوضاع الإقليمية والمحلية الأمر الذي يتوقع معه أن يكون المردود أكثر حدة على نتائج الشركات.

فنياً، أوضح الرومي إن المؤشر العام للبورصة يواجه مقاومة أولية عند مستوى 5757 نقطة واختراقها يتبعه بمقاومة تالية عند 5776، بينما يقع الدعم الأولي عند مستوى 5700 والتخلي عنه يستهدف المؤشر الدعم التالي عند 5681 نقطة.

ونصح الرومي المستثمرين بالتأسيس للشراء وبناء مراكز جديدة عند تأكيد المؤشر الصعود أعلى مستوى 5740 نقطة وإيقاف الخسائر عند مستوى 5719 نقطة.

ترشيحات:

17 أكتوبر.. الحكم بدعوى ريم العقارية ضد "أسواق المال" الكويتية

بورصة الكويت تواصل صحوتها وسط تداولات كثيفة

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "وثاق للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية

"الطرق" الكويتية تسعى لإنهاء أكبر قدر من الأعمال بنهاية 2019

تكويت 1825 وظيفة في الجمعيات التعاونية بالكويت

"حماية المنافسة" الكويتي يدرس 16 قطاعاً بالسوق المحلي