TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حديد عز تقر اجراءات استحواذ العز الدخيلة على شركتين تابعتين

حديد عز تقر اجراءات استحواذ العز الدخيلة على شركتين تابعتين
أحد مصانع الحديد - أرشيفية
حديد عز
ESRS
-0.08% 59.21 -0.05

القاهرة- مباشر: وافق مجلس إدارة شركة حديد عز (ESRS)، على استحواذ شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية على 35.29 مليون سهم من أسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح المملوكة لحديد عز.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، إن الاستحواذ سيتم على أساس القيمة العادلة لسهم العز لصناعة الصلب المسطح المقدرة بـ10.09 دولار للسهم الواحد.

وتابعت :"سيتم تنفيذ الاستحواذ مقابل أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب في زيادة رأسمال العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، على أساس القيمة العادلة للسهم البالغة 1176.85 جنيه للسهم، (وذلك بواقع 100 جنيه للسهم قيمة أسمية مضافاً إليها 1076.85 جنيه للسهم علاوة إصدار) ودون مصاريف إصدار.

كما وافق المجلس على تفويض عضوين منتدبين في إنهاء كافة إجراءات تنفيذ عملية الاستحواذ أمام الهيئة العامة للرقاة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبورصة الأوراق المالية والجهات الحكومية.

وأشارت الشركة أنه تم الموافقة على سداد قيمة أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لشركة حديد عز والتي سوف يتم الاستحواذ عليها من شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية من خلال أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب في زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية.

وذكرت الشركة أنه تم الموافقة على نشر ملخص دراسات المستشار المالي المستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب وشركتي العز لصناعة الصلب المسطح ومصانع العز للدرفلة وتقارير مراقبي الحسابات.

يشار إلى أن حديد عز سجلت صافي خسائر بلغ 1.27 مليار جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح نحو 184 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة هامشياً خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019 إلى 12.61 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 12.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل ارتفعت التكاليف التمويلية للشركة خلال الفترة إلى 1.16 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات ..

حديد عز توضح أسباب التحول للخسائر في الربع الأول

حديد عز تخفض أسعار بيع منتجاتها

بدعم 3عوامل.. حديد عز يقفز 10%مقتنصاً ربع سيولة بورصة مصر